اعلان

اعلان
الجمعة، 31 أغسطس، 2012

حملة شبكة انسم للتدوين ( دوون معي )

 احمد عبد الكاظم العسكري

اقامة الشبكة العراقية للإعلام المجتمعي INSM ورشة تدريبية في محافظة ذي قار حول مفهوم التدوين و اهمية الاعلام المجتمعي حضرها عدد من المدونين و الاعلاميين ناشطي المجتمع المدني فضلاً عن عدد من الشباب الذين يهتمون بموضوع الصحافة الالكترونية .




حاضر في هذه الورشة المدون بحر جاسم احد اعضاء شبكة انسم (INSM )  وضحه خلالها اهمية التدوين و طرق التدوين و انواع المدونات و كيف يمكن للشخص الاعتيادي ان ينشيء مدونة و يتعامل معها بصورة صحيحه .

في حين اكد لنا الاستاذ تحسين الزركاني عضو بورد الشبكة العراقية للأعلام المجتمعي قائلاً :



إن "أهمية برنامج (دون معي) الذي أطلقته الشبكة، تكمن في زيادة قاعدة المدونين في العراق، والتعليم بمفهوم التدوين والغاية منه، وأهمية التدوين في النهوض بصحافة المواطن".
وأوضح ان "الشبكة أعدت برنامجا خاصا، يشمل جميع المحافظات العراقية، بعد أن أعدت (15) مدربا من أعضائها في المحافظات، أواخر حزيران الماضي، في مدينة أربيل، ليدرب كل منهم (15) متدربا في كل محافظة، يمنحون مميزات خاصة بعد إكمالهم الورشة، لزيادة قاعدة التدوين في العراق، وأعضاء الشبكة العراقية للإعلام الاجتماعي .

وأشار إلى أن "محافظة ذي قار أولى المحافظات التي انطلق منها تنفيذ برنامج (دون معي)، ومنها إلى محافظات بابل وكربلاء والنجف وصلاح الدين الاسبوع الجاري، كما سينفذ البرنامج الاسبوع المقبل في محافظات المثنى والديوانية وبغداد والبصر والمحافظات الشمالية، على ان يختتم منتصف أيلول الحالي".


و اضاف المدون وليد صبر 


فرصه سعيده للشبكه العراقيه أنسم في باكوره تشاطها الجديد في الناصريه حيث حاولت ن تقوم بزرع فكره التدوين وصحافه المواطن في اول مدينه للابداع والكتابه اتمنى ان تكون الورشه البذره الاولى لمجموعه اكبر من المدونين واعلاميي المواطن في المحافظة 
و في نهاية الورشة وزعة على الحضارين شهادات التخرج من الدورة .


اعلان 1
اعلان 2

4 التعليقات :

  1. عمل جميل عاشت الايادي .. انتم الامل

    ردحذف
    الردود
    1. انت العايش نور تسلم و هذا بجهود شباب انسم الرائعين

      حذف
  2. بل هي روعتكم وتفانيكم واصراركم على النجاح الذي سيكون ثمرة عطائكم وفقكم الله والف تحية لكم احبتي مدوني ذي قار

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً يا ابو ضياء و دائماً تبقى المحرك و الاساس في كثير من الامور الرائعة في انسم فلك مني احلى التحايا و ان شاء الله يكون عملنا على قدر ما هو في تفكيركم

      حذف

عربي باي

اخر التدوينات