اعلان

اعلان
الجمعة، 19 ديسمبر، 2014

هكذا تكسب الحروب الجديدة !!! اسقاطة من مسلسل The 100


لمشاهدي و متابعي مسلسل The 100 الموسم الثاني الحلقة الثامنة .
محاولة تمثيلية جديدة للتشبث بالخطأ و اعتبار القاتل انسان يستحق الرحمة لأنه ببساطة ينتمي إلى جماعة تمتلك قوة اكبر او تكنولوجيا احدث او تحظر مجتمعي اعلى .
 هذا ما نعيشة اليوم في مجتمعاتنا حاول المخرج من خلال هذه الحلقة ان يسقط الواقع بطريقة ما و أن يجعل المشاهد يتعاطف مع شخصية أرتكبت جرائم لا توصف حيث قتل اطفال و نساء و شيوخ من دون اي ذرة من الرحمة و بلا تفكير,  محاولة اخراجية جديدة ليجعل المتابع يذوب في احداث حربية و رومانسية و خيالية ليلهية عن المشكلة الرئيسية ان شخصية القاتل يجب ان تحاكم مهما كانت الظروف . 
و كانت هناك فكرة اخرى حاول أن يوظفها المخرج بطريقة أنسانية لحالة غير انسانية و هي أن يقوم بربط الاحداث لكي يجعل قائد هذه المجموعة يدافع عن هذا الشخص في قولها "أننا لا نتخلا عن قومنا" مهما كانت الظروف في حين أن نفس القائد يطلب من قائد القوة المطالبة بحقوق المقتولين أن يتفهم الموقف و يعفوا و يكون كريماً و يترك كل شيء . 
اضافة بسيطة حاول المخرج اسقاطها وهي أن يرسم للناس المطالبين بدماء أبنائهم لوحة بشعة من التصرفات اللاإنسانية من اجل أن يكسب تعاطف الناس .
حقاً عندما تحاول أن تقنع الناس أنك ملاك و في  حقيقَتٌك أنت شيطان يجب عليك أن ترتدي عباءة الجمال و رداء العفه و تبني في عقول الناس محتوى يجعلهم يشاهدوا أن من يقابلك هو الشيطان بحد ذاته !!

هكذا تكسب الحروب الجديدة !!!
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات