اعلان

اعلان
الثلاثاء، 16 ديسمبر، 2014

فتح باب التسجيل والترشح لـ "جائزة الصحافة العربية"



أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، عن فتح باب التسجيل والترشح لـ "جائزة الصحافة العربية" في دورتها الرابعة عشرة، وحددت تاريخ 31 من شهر ديسمبر 2014 كموعد نهائي لاستلام طلبات الترشيح ضمن 14 فئة تغطي كافة مجالات الإبداع الصحافي، داعية الراغبين في الترشّح للجائزة إلى المبادرة بتقديم أعمالهم عبر الموقع الإلكتروني للجائزة على شبكة الإنترنت وذلك في إطار التسهيلات الكبيرة التي يحرص النادي على توفيرها بهدف إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة.
وأوضحت إدارة الجائزة انه يمكن للأفراد والمؤسسات الصحفية والإعلامية التقدم للمشاركة في الجائزة عبر ترشيح أنفسهم أو من يختارونه حيث سيتم قبول الترشيحات وتقديم الأعمال الصحافية عبر الموقع الإلكتروني للجائزةwww.arabjournalismaward.ae ، حيث تحرص إدارة الجائزة سنوياً على توفير كافة عناصر الدعم لتسهيل عملية ترشّح الصحافيين العرب المتواجدين في مناطق متفرقة من العالم، وتعتبر عناصر الإبداع والموضوعية والقدرة في الوصول إلى أوسع قطاعات المجتمع العربي من المعايير الأساسية في الجائزة، على أن تكون المادة الصحافية المقدمة لنيل الجائزة منشورة في إحدى الصحف أو المجلات العربية المطبوعة أو الإلكترونية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية أو الفصلية التي تصدر أو توزع في بلد عربي أو أكثر خلال العام 2014.
ووجّه جاسم الشمسي، نائب مدير الجائزة، دعوة باسم الأمانة العامة للجائزة لكافة الصحافيين العرب لزيارة الموقع الإلكتروني للجائزة والوقوف على آخر تطوراتها والإطلاع على قواعد المشاركة والتعرف على شروط الترشّح والمعايير المعتمدة من قبل مجلس إدارة الجائزة لكل فئة والتي تُعدّ الركيزة الأساسية في عملية تقييم الأعمال المشاركة ويعتبر الالتزام بها ضمانة مهمة للوصول إلى الفوز.
وأضاف الشمسي أن باب المشاركة مفتوح لكافة الصحافيين العرب شرط الالتزام بالقواعد المنصوص عليها، حيث تحرص الأمانة العامة للجائزة باستمرار على توسيع النطاق الجغرافي لجائزة الصحافة العربية كما تقدم للجميع كل التسهيلات التي تضمن إنجاح مشاركتهم.
معرباً عن ثقته في أن مستوى الأعمال المتنافسة من مقالات وتحقيقات وأعمدة صحافية سيأتي مرتفعاً هذا العام أسوة بما حققته المشاركات من تطور نوعي في مضمونها وأسلوبها على مدار الدورات السابقة.
مؤكداً على إن تزايد نسب المشاركة خلال السنوات الأخيرة ما هو إلا مؤشر على تنامي الثقة في قيمة الجائزة وازدياد الرغبة في نيل التقدير من خلالها لما تجسده من مصداقية مهنية خالصة.
والجدير بالذكر أن جائزة الصحافة العربية قد شهدت نمواً مستمراً من حيث عدد المشاركات حيث استلمت الأمانة العامة العام الماضي نحو 4600 عمل صحافي من 33 دولة عربية وغير عربية تنافسوا من خلالها على جوائز مختلف الفئات.

شروط المشاركة 
  • تمنح جوائز الصحافة العربية لصحافيين عرب توفرت في أعمالهم عناصر الإبداع والموضوعية والقدرة في الوصول إلى أوسع قطاعات المجتمع العربي
  • ينصح بتحميل برنامج الفلاش بلير (Flash Player) ومتصفح جوجل كروم (Google Chrome) لتسريع عملية تحميل الأعمال
  • يجب تعبئة استمارة الترشيح الإلكترونية كاملة والتأكد من صحة المعلومات
  • يرفق طلب الترشيح بسيرة ذاتية للمرشح تتضمن مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية وصورة شخصية حديثة، وصورة عن جواز السفر.
  • يجب أن تكون المادة الصحافية المقدمة لنيل الجائزة منشورة في إحدى الصحف أو المجلات العربية المطبوعة أو الإلكترونية اليومية أو الأسبوعية أو الدورية التي تصدر أو توزع في بلد عربي أو أكثر خلال العام 2014. ويرفق الرابط الإلكتروني للمادة مع استمارة الترشيح.
  • يشترط في المادة الإلكترونية المؤهلة للاشتراك في فئات الجائزة أن تكون منشورة في صحف أو مجلات.
  • يحق لكل صحافي المشاركة ضمن فئة واحدة فقط
  • لا يحق للفائز بالمشاركة لثلاث دورات
  • بالنسبة لترشيحات جائزة الصحافة العربية للشباب، وجائزة أفضل صورة صحافية، وجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري وجائزة العامود الصحافي، يجب تقديم خمس نماذج كحد أقصى.
  • يجب ألا يتعدى حجم الصورة الصحافية أو الرسم الكاريكاتيري عن 3MB
  • يتم تقديم خمس حلقات كحد أقصى للمادة المكونة من سلسلة حلقات وتنطبق الشروط على كافة الفئات.
  • يمكن ترشيح مواد أعدها فريق صحافي ( بحد أقصى ثلاثة صحافيين ) وتوزع الجائزة بالتساوي فيما بينهم. كما يمكن تقديم مواد شارك بها صحافيون عدة ( أكثر من 3 ) في إعدادها، وعندها يكون الترشيح باسم المطبوعة.
  • آخر موعد لاستلام المشاركات 31 ديسمبر 2014
اعلان 1
اعلان 2

1 التعليقات :

  1. أهلا بكم على صفحاتنا
    ثم سهلا بكم كأصدقاء لنا على الفيسبوك :
    وتوجوا استضافتكم هذه بزيارة مدونة صفحتنا الشخصية الجديدة ( مواويل جنوب ) .. حيث الشعر والقصة والشعر الشعبي..بالإضافة إلى صفحة الدراسات والبحوث - وصفحة احاجي عراقية – وصفحة مواويل جنوبية..والصور ذات الطبيعة الساحرة من جنوب العراق مدينة الناصرية الفيحاء..أملين منكم التعليق بما ترونه مناسبا من مقترحات لتطوير صفحاتنا
    الإعلامي والأديب/جواد المنتفجي
    حاصل على شهادة الماستر/درجة امتياز/في مجال التخصص الإعلامي
    عضو اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين
    عضو نقابة الصحافة المصرية
    عضو اتحاد كتاب الانترنت العراقيين
    عضو منتدى فن الفوتو غراف
    عضو رابطة الصحفيين الأحرار
    مستشار أعلامي عن جمهورية العراق /مؤسسة دار الكلمة نغم الثقافية
    رئيس فرع مؤسسة الكلمة نغم الثقافية العالمية في جمهورية العراق
    سكرتير تحرير وكالة ينابيع الإخبارية
    سكرتير تحرير جريدة التنمية والشباب
    سكرتير تحرير جريدة الجماهير اليوم
    المسئول الإعلامي في المركز الثقافي الإعلامي/فرع ذي قار
    مسئول ‏المكتب الإعلامي لمؤسسة الجماهير للثقافة والأعلام
    مراسل مجلة أمواج المصرية
    ‎ صفحتنا الشخصية على الفيسبوك : facebook.com/jwad.almntfjy
    صفحتنا ثقافية.. أدبية.. فنية .. ولا شأن لها في السياسة .. لذا اقتضى التنويه
    تنويه:زوروا صفحاتنا على الفيسبوك
    الصفحة الأولى صفحتنا الشخصية
    الصفحة الثانية مواويل جنوبية
    البريد الالكتروني:
    jwad.almntfjy@facebook.com
    الموقع الإلكتروني
    http://facebook.com/jwad.almntfjy‎
    الصفحة الثالثة احاجي عراقية
    يكفينا تسجيل إعجابكم ولكم منا طيب المنى والقادم أجمل
    وكما يمكنكم زيارة مدونتنا ( أحاجي جنوبية ) على موقع مدونات عبر وعلى الربط:
    http://almuntefge2009.3abber.com/post/177941




    ردحذف

عربي باي

اخر التدوينات