اعلان

اعلان
الجمعة، 27 يناير، 2012

فعالية بعنوان( نزهان الجبوري ) لحماية المعهد التقني تمثيلية تؤدى بطريقة البانتومان ( التمثيل الصامت )




أحمد عبد الكاظم العسكري  
بالتعاون مع جماعة اصدقاء البيئة و جماعة اللاعنف الطلابية و مديرية الدفاع المدني في ذي قار و بأشراف من وحدة النشاطات اللاصفية في المعهد التقني اقيمت فعالية بأسوب التمثيل الصامت البانتومان من خلال فرقة طلابية تمثيلية لتوضح للطلبة مجموعة من الإجراءات التي يجب أن تتبع في حين حصل أي حادث في المعهد . 

و تحدث لنا مخرج العمل عمار مطشر  العمل قائلاً أن فعاليتنا التمثيلية تهدف إلى وجود مجموعة من المخربين الذين يحاولون تدمير العلم داخل المعهد و استطاعوا بطريقة أو أخرى أن يدخلوا إلى المعهد التقني و حاولوا القيام بالتخريب و الحرق لكن وجود إحدى طالبات المعهد التي شاهدتهم و قامت بالتبليغ الجهات المعنية ليلقى القبض عليهم و هذه رسالة منا إلى شبابنا حتى يكونوا متأهبين لآي طارئ قد يحدث .
و أضاف أننا قمنا بإدخال منولوج داخلي وهو الصراح الداخلي للشخصية و هذا العمل هو بانتومان صامت بحت و قمنا بهذا العمل من اجل إظهار جميع طوائف الشعب العراق  منضوية تحت راية العراق الموحد لا فرق بين أي طائفة من الطوائف . 
في حين أكد لنا البروف موفق الحسناوي معاون عميد المعهد التقني في الناصرية إننا و بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني نقوم سنوياً بفعالية إطفاء الحرائق و التي من شانها أن تنشر الوعي الثقافي في مجال الدفاع المدني للطلبة و للمنتسبين في المعهد و نتمنى ان تكون هذه الممارسة ممارسة فاعلة لدى الطلبة .

و قال لنا الملازم حسين حيال ضابط مركز الدفاع المدني أور اعتادت مديرية الدفاع المدني في ذي قار  ضمن مناهج تعد مسبقاً للقيام بمحاضرات و ممارسات و دورات موقعيه من اجل نشر ثقافة الدفاع المدني على المواطنين .


و استمر قائلاً إن ممارسة اليوم في المعهد هي من اجل رفع قدرات و خبرات العاملين في مجال الإطفاء و السلامة و العاملين في المعهد و الطلبة  على التعامل مع الحرائق , بالإضافة إلى الاستفادة من أخطائنا و الاستفادة من السلبيات و المعوقات لكي نقوم بتفاديها و معالجتها لهذا يجب علينا أن نستعد أكمل الاستعداد من اجل مواجهة أي ظرف ممكن ان يحدث من قبل الإرهابيين و المخربين بإعمالهم الجبانة . 

و وضح الأستاذ علي زغير ثجيل مسؤول إعلام المعهد التقني في الناصرية أن هذا النشاط جاء بالتعاون مع  عدة جهات من اجل توضيح كيفية قيام الطلبة في الدفاع عن معهدهم و حمايته من كل الأخطار التي قد تحدق به و لا يسعني سوى تقديم الشكر و الامتنان للملازم حسين حيال ممثلاً عن مديرية الدفاع المدين و للفرقة الطلابية التمثيلية التي تساهم في توضيح هذا العمل بصورة سلسة و بسيطة ممكن أن تصل إلى الأذهان بسرعة و إلى جمعية اللا عنف الطلابية. 




اعلان 1
اعلان 2

1 التعليقات :

عربي باي

اخر التدوينات