اعلان

اعلان
الأحد، 8 فبراير، 2015

الفيسبوك العراقي تحت طائلة القضاء العراقي


لخطورة الموضوع يجب أن يُقرأ بالكامل : 
كثيرٌ منا سمع عن موضوع اعلان الفيسبوك كوسيلة اعلامية تقع عليها طائلة المحاكم العراقية و علية اي تصرف ضمن هذا الموقع ممكن أن تحاسب علية قانونياً بدون اي تأني و لا نظرة مستفيضة في الموضوع, و في هذه الحالة قد تجاهلوا مشاكل عديدة جداً ممكن أن يظلم الناس فيها وهي كالتالي : 
1- أن الحساب ليس حسابك و أن شخص قام بعمل حساب لك ووضع فيه الصور و اليوميات الخاصة بك و بدأ يشتم و يسب الآخرين و يتفاعل مع الناس ممكن أن يكون صديق لك او غريب عنك و في هذه الحالة ستكون أنت المعرض لهذه القضية و أي شاهد سيشد أنه حسابك على الرغم من نفيك للموضوع . 
2- عمليات القرصنة التي تحدث بأستخدام برمجيات بسيطة جداً تجعلك امام خطورة اكبر حيث انه يستطيع ان يفتح حسابك و ينشر موضوع حول شخص معين ثم يقوم بأخذ قورة للمنشور و للمتفاعلين علية و عندما تنتبة للمشكلة سيكون الأوان قد فات حول هذا الموضوع . 
3- عملية السيطرة الكاملة على حسابك و هنا سيتمكن من نشر اي شيء كما في النقطة السابقة و ايضاً من حسابك نفسة ما الذي سيقنع القضاء انك لست المتحكم في هذا الموضوع بشكل كامل و خاصةً أن استعدت الحساب بعد فترة . 
4- البرمجيات الخبيثة التي تضغط عليها من دون اي انتباه او بأنتباه الله اعلم بهذا انت تعطي الحق لهذه البرمجيات أن تنشر اي شيء لأن الضغط عليها هو موافقة ضمنية للسماح لها بالنشر محتواها على صفحتك الشخصية و في هذه الحالة ممكن أن تتعرض للمحاكمة على نشر محتوى لا اخلاقي او محتوى طائفي او اي نوع من المحتوى وهو بالتأكيد محتوى لست مسؤول عنه فقط قلة الخبرة هي من جعلتك تقع فريسة لهذا الموضوع . 
و هناك مشاكل اكثر و اكثر حول هذا الموضوع يجب أن تدرس من كل النواحي فأن الخطورة تقع على عاتق كل مستخدم للفيسبوك ,يجب ان تكون هناك مبادرة من اجل ايقاف مثل هكذا قرارات متسرعة و خطيرة .
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات