اعلان

اعلان
الأحد، 19 أغسطس، 2012

درامةٌ هي أم دين ... وليد سيف




أحمد عبد الكاظم العسكري
ابدأ كلامي بتحية كبيرة الى المؤلف الدرامي و ليس التاريخي وليد سيف الذي استطاع و بأمكانيات خرافية ان يضع بين يدي المخرج حاتم علي قصة بديعة و رائعة عن مجموعة من الشخصيات في التاريخ الاسلامي .
و اعود مرة اخرى لأنوه الى انها قصة درامية و ليست تاريخية اذا انها بعيدة كل البعد عن الاحداث التاريخية الحقيقية حيث تجد في المسلسل احداث و عناوين تاريخية حقيقية لكن في محتواها و نصها و حتى تمثيلها مجرده من الحقائق و متسلسلة من اجل ان تلفت انتباه شباب الجيل الجديد الذي بدأ ثقافه تسمى بثقافة المشاهدة لا بثقافة القراءة و الذي مرجعة و تاريخة  يكون مسلسل عمر و فلم الرسالة فقط بدون ان يلتفت الى ما تحتويه هذه الأعمال , هل هي حقيقية ام لا ؟ هل هي زيف ام واقع ؟
و هناك مشكلة اخرى وجدتها هي عدد المقتنعين بهذه المعلومات الغير حقيقية يزداد حلقة بعد أخرى و لست بصدد تعداد هذه المعلومات الزائفة لكونها تحتاج الى مجلدات من الشرح و التوضيح و الربط بينها و بين ما موجود في الكتب التاريخية .
لكن اعود لأقول ان هذه مشكلة جيل ترك القراءة و اتجه لكي يتعلم بالمشاهدة لدرجه انه جهل تاريخ دينه الحقيقي و اضاع المعرفة و الثقافة التي يتفاخر بكونه ينتسب لها .
اضافة لأني فوجئت بأحد اصدقائي ينزل منشور ليقول فية من يرفض مسلسل عمر فليصنع مثله كأنها مسألة تفاخر في الانتاج الدرامي و التلفزيوني و ليست مسألة اداعاءت على نبي الرحمة محمد صل الله علية و اله و سلم و كأنها ليست تجريح للدين الاسلامي و تحويله لأتجاه اخر و كأن ما نتناقش فيه هو جمالية و قوة الممثل و ليست مسيرة الاسلام .
فكل ما اقوله الحمد لله انني اقرأ و الشكر له اني ابحث و ادعو الله ان يوجهه قلوب الناس للقراءة حتى يعرفوا تاريخهم بدل ان يفقهوا درامتهم .  


اعلان 1
اعلان 2

6 التعليقات :

  1. بصراحة المسلسل جميل وعمل ادرامي قوي ولكن نعم هناك بعض الحقائق التأرخية التي نعرفها بمنظارنا نحن الشيعة وأخرا بمنظار السنة وجميعها ليست لها علاقة بالدين
    الدين ليس عمر وعلي
    الدين هو الذي انزله الله على رسولة الكريم هو الصلاة والصوم والامر بالمعروف والنهي عن المنكر ببساطة الامر

    ردحذف
    الردود
    1. اولاً تحية لمرورك الكريم .
      ثانياً الموضوع له كل العلاقة بالدين أولاً من حيث تغيير الاحكام الشرعية و جعل المسلسل يظهر ان هناك موضوع شرعي للتغيير و هو حكم من الله .
      ثالثاً جعل رسول الله صل الله علية و اله و سلم الرجل في الدرجة الثانية او الثالثة من اجل رفع مقدرة اشخاص اخرين و هذا اثبت جلياً في كل المسلسل في البداية عندما قالوا في المسلسل ان الله سبحانة و تعالى و النبي صل الله علية و اله و سلم لا يعرف بمسأل صحيفة مكة و ابلغة ايها الخليفة الثاني اضافة الى مسئلة الجهر بالدعوة العلنية الى مكلة حي كان الرسول يختبئ في بيته حتى جاء الخليفة الثاني و دخل في الاسلام و ذهب ليحث النبي على الجهر بالدعوة و الصلاة في الكعبة و كان الرسول خائفاً و هو ليس خائف اضافة الى الاف المواضيع التي تسيء الى كل جهات الاسلام .
      و اما من ناحية عمر و علي فعلي نصب و لي لله و رسولة بنصوص قرأنية و احاديث شريفة و اخرها حديث غدير خم قمن يتجاوز على ولي الله و يسقط حكم اعطاه الله سبحانة و تعالى فأعتقد ان هذا في صميم الدين يا صديقي و تحياتي لك

      حذف
  2. شركة طيوب لتسليك المجاري تعد الشركة الاولي بالمنطقة الشرقية لتسليك المجاري وشبكات الصرف وبالوعات الصرف للمطابخ والحمامات باستخدام افضل الاجهزة الحديثة وامهر العمالة المتخصصة والمدربة علي تسليك مجاري المياه وسبكات الصرف وفق القواعد الاساسية لتسليك المجاري فتعد شركة طيوب لتسليك المجاري خير صديق لراغبي تسليك مجاري المياه فلديها افضل شركة تسليك مجاري بافضل جود وارخص الاسعار بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية فلدينا الخدمات الاتية

    شركة طيوب لتسليك المجاري
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالدمام
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالخبر
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالجبيل
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالاحساء
    طيوب للمجاري
    طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
    طيوب لتسليك المجاري بالمنطقة الشرقية

    ردحذف

عربي باي

اخر التدوينات