اعلان

اعلان
الأحد، 28 أبريل، 2013

مطلوب صحفي – مؤسسة طومسن - رويترز




قامت مؤسسة طومسن - رويترز بتدريب 10,000 صحفي على مدى أكثر من ربع قرن، ولديها عدة آلاف من الخريجين في أكثر من 170 دولة. وتعمل ورشات العمل، التي تعقدها في كافة أنحاء العالم، على تعزيز القيم الأساسية لتحقيق تغطية صحفية سريعة ودقيقة وغير متحيزة، ما جعل رويترز واحدة من أكثر مصادر الأخبار في العالمقراءة وموثوقية. 
وقد حصلت مؤسسة طومسن - رويترز على تمويل لبرنامج مدته سنة واحدة في الاردن حول معالجة الفساد من خلال تعزيز التغطية الاعلامية المتعلقة بالفساد والحاكمية. وهذا البرنامج يزوِّد الصحفيين بتدريب على إعداد التقارير الصحفية والتحقيقات الاستقصائية حول الحاكمية والفساد، ويوفر تدريباً إعلامياً لمنظمات المجتمع المدني المعنية بمكافحة الفساد في الأردن. وهذا المشروع سوف يشجع على تحقيق جودة أعلى في إعداد التقارير حول الحاكمية والفساد، ما يدعم دور وسائل الإعلام في جعل المسؤولين الحكوميين معرضين للمساءلة، وذلك بغية زيادة الشفافية وإيجاد جمهور أكثر اطلاعاً ومشاركة.
لغايات تنفيذ المشروع، تقيم مؤسسة طومسن - رويترز شراكة مع "شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية"  (أريج)،  وهي مؤسسة إعلامية أقليمية رائدة، يقع مقرها في عمّان، وتوفر دورات تدريبية متخصصة في الصحافة الاستقصائية، وتقدِّم تدريباً إعلامياً إشرافياً لصحفيين من الأردن ودول عربية أخرى في المنطقة على حد سواء.

الواجبات والمسؤوليات:الوصف الوظيفي
تبحث مؤسسة طومسن - رويترز عن صحفي من ذوي الخبرة ومقيم في عمّان لمساعدتنا في مشروعنا حول الفساد والحاكمية في الأردن. وتشتمل المسؤوليات المناطة به، على سبيل المثال لا الحصر، على ما يلي:  
·         العمل مع مدير مشروع مؤسسة طومسن - رويترز (TRF)في المنطقة، ومع فريق أريج لتوفير تغطية يومية لقضايا الفساد والحاكمية في الأردن. 
·         مساعدة الصحفيين المشاركين في التدريب على انتاج ما يصل مجموعه إلى 14 تقريراً صحفياً استقصائياً في العمق ويتناول قضايا الفساد و/أو الحاكمية في الأردن خلال مدة تنفيذ المشروع (10 شهور).
·         التنسيق مع مدير مشروع مؤسسة طومسن - رويترز المقيم في المنطقة، والعمل تحت إشراف المكتب الرئيسي لمؤسسة طومسن - رويترز ومقره لندن على أساس منتظم، وتوفير معلومات لأغراض تقديم تقارير دورية عن سير المشروع للجهات المانحة.
·         مساعدة ودعم الصحفيين والمحررين المحليين المشاركين في المشروع على انتاج ما يصل إلى خمسة تقارير أخبارية في الأسبوع الواحد حول قضايا الفساد والحاكمية في الأردن.
·         الإشراف على المترجم المخصص لهذا المشروع فيما يتعلق باختيار وترجمة هذه التقارير الاخبارية والتحقيقات الاستقصائية ليتم استخدامها على الموقع الإلكتروني لمؤسسة طومسن - رويترز.
·         التنسيق مع صحفيي مؤسسة أريج بشأن نشر الأخبار والتقارير على الموقع الإلكتروني لشبكة أريج – www.arij.net

نظراً لطبيعة المشروع، سيتم توفير المساعدة القانونية للصحافيين عند الضرورة.

مواصفات الوظيفة، بما في ذلك المهارات الأساسية، والمعرفة، والخبرات:
·         ما لا يقل عن خمس سنوات من الخبرة، كحد أدنى، في المجال الصحفي في الأردن، مع معرفة عامة بالمنطقة، وسيكون توفر خبرة سابقة مع رويترز مرغوبا به جداً.
·         ما لا يقل عن سنتين خبرة، كحد أدنى، في تغطية قضايا الحاكمية والفساد في الأردن.
·         خبرة ممتازة في مجال الصحافة المالية والاقتصادية.
·         مهارات ممتازة في الكتابة والتواصل الشفوي.
·         ناطق باللغة العربية كلغة الأم مع طلاقة باللغة الإنجليزي.
·         منظَّم جداً مع إيلاء اهتمام شديد للتفاصيل.
·         مقدرة على تخطيط وتنظّيم وتحديد الأولويات فيما يتعلق بأعباء العمل والمتطلبات.
·         يُظهِر الدافع والحماس، ويكون قادراً على العمل انطلاقاً من مبادرات ذاتية.
·         الخبرة في العمل مع مواقع إلكترونية مرغوب بها.

إذا كنت مهتماً بهذه الوظيفة، يرجى الاتصال مع نازانين راتكليف على
nazanin.ratcliffe@thomsonreuters.com مع إرفاق سيرتك الذاتية قبل 1 أيار/مايو 2013. ونتوقع أن يبدأ المرشح المختار بالعمل في شهر أيار/مايو. 

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات