اعلان

اعلان
الجمعة، 14 سبتمبر، 2012

طوائف العراق بين التظاهر و التنديد ضد من يسيء إلى شخصية النبي صل الله علية و اله و سلم




أحمد عبد الكاظم العسكري
بعد انتشار  الإعلانات و جزء من الفلم  الذي يسيء إلى الإسلام و الى النبي محمد صل الله علية و اله و سلم  ضربت العراق عدد كبير من التظاهرات و التنديدات و انطلقت هذه المظاهرات في كل  محافظات العراق منذ يوم الخمس و لازالت في استمرار .
حيث احتشد  في العاصمة مئات المحتجين بينهم أعضاء في البرلمان ومراجع دينية في مدينة الصدر حيث قاموا بأحرق الأعلام الأميركية.
وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للولايات المتحدة، داعين حكومة بلادهم إلى إغلاق السفارة الأميركية.
وشارك المئات بينهم رجال دين سنة وشيعة في مظاهرة البصرة التي نظمها مكتب الصدر، فيما وزع مكتب التيار الصدري خلال تظاهرة النجف بيانا أصدره مكتب الصدر، طالب فيه الحكومة العراقية "باستدعاء السفير الأميركي في بغداد وعدم استقبال الضيوف أو أي زائر أميركي في العراق".
كما طالب البيان "مجلس النواب العراقي بسن قانون يمنع التعامل مع دول تسيء للإسلام وللرسول"، داعيا "المؤسسة الدينية المسيحية إلى ردع هذه التصرفات ومنعها".
اما في ذي قار فقد شاركت عدد كبير من المواطنين من مختلف فئات الشعب في تظاهرة كبيرة للتنديد بالاساءة التي طالت سيد البشرية و خاتم الانبياء و المرسلين النبي محمد صل الله علية و اله و سلم و رفعوا شعارات بمقاطعة البضائع الهولندية و شعارات اخرى معادية للولايات المتحدة الامريكية و سياساتها .
كما وافق رئيس مجلس محافظة ذي قار قصي ألعبادي الذي شارك في التظاهرة على تقديم طلب رسمي من مجلس المحافظة الى البرلمان العراق  يطلب فيه إيقاف التعاون التجاري مع اي دولة التي تتعمد الإساءة الى الدين  الاسلام الحنيف ، وكذلك مقاطعة البضائع الهولندية .
في حين طالب المئات  من متظاهري محافظة النجف الأشرف دولة الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم اعتذار رسمي للأمة الاسلامية على بدر من اساءه لنبينا الاعظم محمد صل الله علية و اله و سلم  وتقديم مخرجي وممولي وكل من له علاقة بانتاج الفلم المسيئ الى المحاكم الاسلامية والتعهد الرسمي من الحكومة الأمريكية بعدم تكرار مثل هذا العمل المشين .
 و حذر إمام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي الولايات المتحدة الأمريكية من أنها إذا لم تقلع فتيل الأزمة نتيجة نشر الفلم المسئ لشخصية النبي الأكرم صل الله علية و اله و سلم عبر مواقع الانترنيت وجرح مشاعر(1.5) مليار إنسان مسلم في العالم ،فلينتظروا غضب الشعوب.
مضيفاً : حيث أن انجاز الفلم المسئ للنبي محمد صل الله علية و اله و سلم في كاليفورنيا وبمشاركة (80) فنانا وممثلا وأخرجه مخرج إسرائيلي استهجن تعدي هذا الفلم على الشخصية التي أكد أنها حررت البشرية وأنقذتها من الظلمات وتصنع منهم امة عظيمة , وذلك حين يتعرضون وبشكل صارخ لخاتم النبوة صل الله علية و اله و سلم حين يصور الفلم التحرش الجنسي مع الأطفال كما يقول الفلم ان الإسلام سرطان ،واصفا ذلك بالحرب العلنية على الإسلام والعداء الصريح ضده.
وأكد القبانجي : أن الفرق بين الأديان الإلهية ومنها الإسلام وبين الكفر والإلحادية هو بناء العلاقات الاجتماعية وبالخصوص الأسرية على روابط مشروعة ونقية ومهذبة والتأكيد على الزواج والتبكير فيه وعلى قضية العفاف وحل القضية الجنسية وإشباعها بالطرق المشروعة وليس عبر الطرق الإباحية.
 
كما انطلق تظاهرة في محافظة بابل من  العشرات من انصار منظمة بدر منددين بالفيلم الاميركي المسيء لشخصية الرسول الكريم صل الله علية و اله و سلم و الاساءة الى الدين الاسلامي.
حيث اصدر المتظاهرون الذين تجمعوا وسط مدينة الحلة بعد اقدامهم على حرق العلم الاميركي بيانا تضمن شجبا واستنكارا للفلم مطالبين الحكومة الاتحادية باتخاذ موقف شجاع وحازم من الاعتداءات التي تطال المسلمين ودينهم الحنيف وطالب المتظاهرون مجلس النواب بسن قانون يجرم هذه الافعال مثلما فعل الغربيون الذين شرعوا قوانين تجرم الاعتداء على السامية.
و استمرت التظاهرات في محافظة كركوك كما هي في محافظات العراق بتجمعات حاشدة جداً نظمها نظمها التيار الصدري في المحافظة و شاركت نظيراتها بالمطالب و التنديدات ضد هذا العمل اللاخلاقي و البعيد كل البعد عن الحقيقه  .


و شاركت محافظة الديوانية اخواتها في  تظاهرات غاضبة على خلفية عرض الفلم في امريكا , ودعا المتظاهرون الحكومة العراقية بطرد السفير الأمريكي وإغلاق السفارة الأمريكية في العراق وتقديم اعتذار للأمة الإسلامية والشعوب العربية .
و هذه التظاهرات جاءات بع خطبة الجمعة التي استنكروا فيها  الفلم الأمريكي المسيء لشخصية الرسول صل الله علية و اله و سلم .
كما اكد اليوم الجمعة" الأئمة و الخطباء  في ميسان، ذكروا في خطبهم الرسالة السماوية التي جاء بها النبي محمد الله علية و اله و سلم ،وإبعادها الإنسانية والتربوية والتهذيبية للمسلمين وللناس عامة، مرددين شعارات مع المصلين) لبيك يارسول الله(
وطالبوا :"إصدار قرارات دولية تعاقب كل من يحاول الإساءة  للديانات السماوية  وإبداء الاحترام الكامل لقدسية وحرمة المسلمين ومقدساتهم الإسلامية في العالم ، ومن خلال سعي الحكومة العراقية ومجلس النواب والهيئات الدولية  في هذا المجال 
.
و استمر هذا الوضع في كل مناطق العراق من شماله الى جنوبه . 


في حين ان سيادة الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي اطلق استنكاراً ضد الفليم المسيء إلى شخصية الرسول محمد، مبينا أن غاية القائمين على انتاج هذا الفيلم هو اثارة الفتنة الطائفية في العالم وخصوصا في العالم العربي.
وأوضح دلي بحسب بيان صدر عنه أنه "باسم بطريركية بابل الكلدانية نستنكر وندين الفيلم المسيء الى شخصية الرسول محمد والذي تم انتاجه مؤخرا واننا نعتقد ان غاية القائمين على انتاج هذا الفيلم هو اثارة الفتنة الطائفية في العالم وخصوصا في العالم العربي وهو يمر بظروف صعبة تستدعي من كل المؤمنيين بالله الحذر من تلك المخططات الشريرة التي تستهدف الوحدة الوطنية وجر كل بلدان المنطقة الى اتون الحرب الطائفية التي اكتوت شعوبنا بنارها".
وبين دلي أن "بطريركية بابل الكلدانية اذ تتوجه الى كافة المؤمنيين من مختلف الاديان في العالم اجمع بادانة هذا الفيلم والتنديد بالقائمين عليه او اي عمل اخر يشبهه في المضمون والهدف لانها ترى ان اي اساءة الى اي دين اخر او رمز من رموزه هو اساءة الى الدين المسيحي والى سيدنا يسوع المسيح بالذات لان الديانة المسيحية تحتم علينا ان نحب الاخر ولا نجرح شعوره بالاساءة الى رموزه الدينية لان اعظم وصايا الله هي المحبة بين البشر اجمعين لا فرق بين دين اومعتقد او قومية فكلنا قد جبلنا من الله رب الكل .
وأضاف دلي اننا "اذ ندعو منتجي الفيلم الى سحبه من دور العرض فورا وتقديم الاعتذار العلني الى كافة المسلمين في العالم اجمع عن اساءتهم الى الدين الاسلامي ونحث كل المسؤليين في دول العالم كافة الى منع عرضه في بلدانهم كونه يثير النزعات الشوفينية والدينية وتسيء الى مجموعة دينية كبيرة في العالم الا وهم اخواننا المسلمون بموجب القوانين التي تحضر كافة اشكال التمييز بين البشر والاساءة اليهم ومعتقداتهم الدينية  .



اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات