اعلان

اعلان
السبت، 24 أغسطس، 2013

فتح باب التقديم لورشة "استخدام الوسائط المتعددة في الصحافة الاستقصائية"


                


تعقد شبكة أريج ورشة تدريب مدتها ستة أيام في عمان بين 20 و 25 أيلول/ سبتمبر حول كيفية تحويل مشاريع استقصائية قيد التنفيذ إلى تقارير متلفزة، بموازاة التحقيقات المكتوبة.

تنعقد هذه الورشة في إطار خطة أريج لتنويع وسائط النشر/ البث (ملتيميديا) .تهدف هذه الورشه الى تدريب الصحفيين على تقنيات التصوير الفوتوغرافي والفيدوغرافي المرتبطة بالعمل الصحفي،التدريب على  أسس إجراء المقابلات التلفزيونية و على رواية القصه المرئية، كما سيتم التدريب على اخلاقيات استخدام الكاميرا السريه بالإضافة إلى مهارات تحرير الفيديو "المونتاج"  ليتمكن الصحفي اخيرا من انتاج تحقيق صحفي استقصائي مصور.

شروط الالتحاق بالورشة:

·         أن يكون الصحفي قد خضع لتدريب أريج الخاص بمنهجية الصحافة الاستقصائية ووقّع مع الشبكة عقدا لتنفيذ تحقيق بالاستناد إلى فرضية متفق عليها.

·         أن يلتزم باستكمال التقرير خلال مدة ثلاث أشهر من انتهاء الورشة، حتى يتسنى له الترشح للمشاركة في ورشة استكمالية، ستعقد على هامش مؤتمر أريج السنوي السادس في عمان بين 6 و 8 كانون الأول/ ديسمبر. يطلب من المشارك إحضار التقرير معه ليتم منتجته، تمهيدا لخوض المنافسة على اول جائزة عن أفضل تحقيق ملتيميديا. ستوزع الجوائز في ختام المؤتمر مساء 8 ديسمبر إلى جانب الفئات الرئيسية الثلاث؛ راديو، تلفزيون/ مرئي  والكتروني/ مكتوب.

·         تزويدنا بكتاب من رئيس تحرير وسيلته الإعلامية تتعهد فيه المؤسسة والصحفي المشارك في ورشة الملتيميديا إنجاز ونشر التحقيق خلال المدة المحددة، وبخلاف ذلك تسترد الشبكة تكلفة التدريب "1500" دولار كما يستبعد الصحافي من أنشطتها المستقبلية، ذلك أننا وصلنا الى نقطة بات من الصعب مواصلة التدريب بحد أدنى من الإنتاج.

فإذا كنت من الزملاء الطموحين الذين يرغبون بتطوير مهاراتهم الاستقصائية وولوج عالم الملتيميديا أساس الإبداع والتنوع مستقبلا في ضوء ثورة الانترنت ووسائل الاتصال، يمكنك إرسال طلب رسمي للاستفادة من هذه الورشة في مدة أقصاها 5/9/2013، مرفقا بموجز لا يتعدى 100 كلمة عن الفرضية والمراحل التي قطعتها لإنجار التحقيق المكلف به حتى الآن، وما هي الاستنتاجات المدعمة والموثقة التي وصلت اليها.


المصدر : شبكة اريج 

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات