اعلان

اعلان
الاثنين، 27 أكتوبر، 2014

دورة في الأمن الرقمي عبر الإنترنت باللغة العربية

Academy-banner copy

 تقدم أكاديمية “سايبر أرابز” دورة حول الأمن الرقمي عبر الإنترنت للناطقين بالعربية. تستهدف الدورة الأشخاص الذين يستعملون خدمات الانترنت، مثل شبكات وسائل الإعلام الاجتماعي والبريد الإلكتروني وخدمات الدردشة.
سيقدم خبير متمرس في مجال الأمن الرقمي والإنترنت دروساً باللغة العربية على ثلاث مراحل من 3 إلى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر. يمكن للراغبين بالمشاركة في الدورة التسجيل حتى الساعة 8 مساءً بتوقيت بيروت 3 تشرين الثاني/ نوفمبر على موقع الأكاديمية
للمشاركة يرجى التسجيل من هنا:
بإمكان الأفراد المسجلين فقط المشاركة في الدورة. يشجع فريق الأكاديمية المسجلين على المشاركة في جميع المحاضرات.
ستستمر كل محاضرة على الانترنت قرابة 120 دقيقة، وسيتم تقديم ما مجموعه 7 دروس على ثلاث مراحل في الاوقات التالية:
المرحلة الاولى:
المحاضرة الاولي (مخاطر الحاسوب وفيروساته): الإثنين، 3 تشرين الثاني/ نوفمبر في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت بيروت
المحاضرة الثانية (انشاء كلمة السر وإدارتها) + (المتصفحات وحماية الخصوصية): الثلاثاء، 4 تشرين الثاني/ نوفمبر في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت بيروت
المرحلة الثانية:
المحاضرة الاولي (تخطي الحجب وحماية أنفسنا في الشبكات الاجتماعية): الجمعة، 7 تشرين الثاني/ نوفمبر في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت بيروت
المحاضرة الثانية (أمن الهاتف الجوال): السبت، 8 تشرين الثاني/ نوفمبر في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت بيروت
المرحلة الثالثة:
المحاضرة الاولى (حماية المعلومات: تشفير البيانات – حذف الملفات نهائياً – استعادة الملفات – النسخ الاحتياطي): الثلاثاء، 11 تشرين الثاني/ نوفمبر في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت بيروت
المحاضرة الثانية (تشفير المكالمات والدردشات): الأربعاء، 12 تشرين الثاني/ نوفمبر في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت بيروت
المحاضرة الثالثة (تشفير البريد الالكتروني): الجمعة، 14 تشرين الثاني/ نوفمبر في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت بيروت
بإمكان الأفراد المسجلين فقط المشاركة في الدورة. يشجع فريق الأكاديمية المسجلين على المشاركة في جميع المحاضرات.
تلعب شبكة الإنترنت دوراً كبيراً في التغيير السياسي في العالم العربي وتعطي دوراً للمنادين بمزيد من الحرية والحقوق، كما تقدم منبراً لحرية التعبير والتعبئة الاجتماعية. برزت الإنترنت كوسيلة للإحتجاج، سمحت بإطلاق نشاطات لدعم الحقوق الاجتماعية، وتداول المعلومات. ولكنها أيضاً وسيلة غير آمنة لأولئك الذين لم يتعلموا حماية أنفسهم وزملائهم ومعارفهم، أثناء محاولة تسخير قوتها لصالح الفئات الضعيفة من الناس التي ينظمون حملات المناصرة من أجلها.
سيقدم خبراء الأمن الرقمي برنامجاً فريداً في الدعم الأمني ​​الرقمي الشامل وسيوفرون أحدث المعلومات حول التهديدات وكيفية تخفيف المخاطر. وتشمل المواضيع التي ستتم تغطيتها الحماية من الفيروسات؛ البريد الإلكتروني؛ تشفير الملفات؛ الدردشة الآمنة؛ حذف الملفات بأمان وبشكل دائم، واستعادة الملفات المحذوفة بشكل اعتيادي؛ إدارة كلمات السر والشبكة الاتصال الخاصة الافتراضية (VPN).
سيحصل المشاركون على معلومات حول كيفية الحماية من المخاطر التي تأتي مع استخدام التكنولوجيا الرقمية كما سيتزوّدون بالمعرفة والأدوات اللازمة لتقييم تلك المخاطر ومعالجتها. ستمكن ورشة عمل الأمن الرقمي عبر الإنترنت المشاركين من اتخاذ الخطوة الأولى نحو تبني أفضل الممارسات الأمنية الرقمية، ليتمكنوا من العمل بأمان في بيئات معادية للإنترنت.
نظمت الاكاديمية ورشة عن الامن الرقمي في كانون الثاني/ يناير شارك فيها 56 شخصاً من مختلف بلدان الشرق الاوسط.
عن الأكاديمية:
تهدف أكاديمية “سايبر أرابز” إلى تمكين الناشطين والمواطنين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا من خلال التدريب شخصياً أو عبر شبكة الانترنت في مجال الأمن الرّقمي، وهي توفِّر موارد الأمن والسلامة الخاصة باستعمال شبكة الانترنت. انطلقت الأكاديمية في العام 2013، ومهمّتها تمكين النشطاء وقادة المجتمع المدني والصحفيين من أجل تعزيز المجتمعات التعدّدية والدّيمقراطية التي تشمل جميع الفئات في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.
تعمل الأكاديمية تحت مظلّة مشروع “سايبر أرابز”، الذي يديره “معهد صحافة الحرب والسلام”
(IWPR). يسعى المعهد، ومقره في لندن، لإعطاء الصوت للأشخاص في الخطوط الأمامية المواجهة للصراعات والأزمات والتغيير. بالاضافة إلى ذلك، يساعد المعهد الناس في البيئات الأكثر تحدّياً في العالم في الحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها لقيادة تغييرات إيجابية في حياتهم – إخضاع الحكومة للمحاسبة والمطالبة بحلول بنّاءة وتعزيز المجتمع المدني وتأمين حقوق الإنسان.

لمزيد من المعلومات اضغط هنا
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات