اعلان

اعلان
الجمعة، 10 أكتوبر، 2014

رؤية بسيطة في فيلم Lucy 2014


اثير جدل كبير جداً بين متابعي الافلام الاجنبية خلال هذه الفترة بعد عرض فلم  Lucy .
 حسب رأيي المتواضع انه فلم يستحق تقييم 4 من 10 لأنه فلم بني على قصة قوية.

 لكن محتواه كان ضعيف جداً الاقتباسات الفيديويه التي تضمنت الفلم كانت اقتباسات ركيكة جداً, الحوار كان غير مترابط تقريباً الاحداث عبارة عن نقلات سريعة من مكان إلى آخر من دون التركيز على الشخصيات المختلفة داخل القصة . 

الأخراج حاول و بشكل كبير أن يجعل لمحتوى الفلم اهمية معينة لكنه فشل في ايصلها خلال فترة الفلم القصير اضافة إلى تعاملة مع كمية هائلة من المعلومات في نص صغير .

سرعة تعامل الشخصية مع كل المتغيرات كان غير مقنع و كأنك في فلم كارتوني قديم او قصة خيال علمي من الستينات.

اضافة إلى كون القصة تحتوي على اقتباسات فيديوية فأنه يحتوي على نقل قصصي من افلام صدرت مؤخراً عن كيفية نقل الوعي إلى الانترنت مثل فيلم Transcendence 2014  بطولة جوني ديب  . 

يحاول كاتب القصة من خلال موضوع الفلم ان يضع نظرية دارون حيز التطبيق العملي على الرغم من انه يعود قبل نهاية الفلم بمشاهد قليلة إلى اقتباس نظرية التفجير الكوني لأنشاء الأرض و يضعها موضوع التطبيق كمكملة لسلسة الافكار التي يريد اطلاقها . 
خلال اخر مشاهد الفلم حاول ان يجعل للعقل البشري امكانية غير منطقية و هي التنقل بين الزمن بصورة مستفزة جداً حيث جعل الحياة عبارة عن فلم فيديو تنتقل فيه بطلة الفلم و كأنه جهاز تحكم او شاشة لجهاز هاتف من الجيل الجديد خلافاً لكل الافلام و النظريات التي وضعت في هوليود للتنقل في الزمن .  
ملاحظة بسيطة اضافة للموضوع أن شخصية عمرو واكد كانت بلا فائدة طوال وقت الفلم و كانه شخصية اضيفت قبل بداية التصوير بيوم واحد . 
حسب رأيي البسيط كمشاهد اعتقد أن الفلم لو كان مسلسل كان له تأثير و مقبولية اكثر . 
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات