اعلان

اعلان
الأحد، 26 أكتوبر، 2014

دعوة الناشطين/ات المحليين للمشاركة في سلسلة الانشطة الخاصة ببرنامج بناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الانسان



تقوم جمعية الأمل العراقية بالتعاون مع منظمة هيفوس الهولندية وجامعة الكوفة وبدعم من الاتحاد الاوربي  بتنفيذ مشروع
  بناء قدرات الناشطين والناشطات في منظمات المجتمع
 المدني في مجال حقوق الانسان في عموم العراق وللفترة
 من 2014 وحتى 2017 . 
ويهدف المشروع الى  المساهمة في سيادة  القانون واحترام حقوق الانسان في العراق بشكل عام وخلق دعم اوسع لقضايا حقوق الانسان في المجتمع العراقي. وذلك عن طريق تشجيع ودعم منظمات المجتمع المدني العراقي، وبالتحديد استهداف
550 من النشطاء المدافعين عن حقوق الإنسان والمدافعين
 عن حقوق المرأة، وتعزيز استدامة وحماية  قضايا حقوق
الإنسان في المجتمع العراقي .
وبهذا الصدد تدعو الناشطين/ات من محافظات العراق كافة ممن لديهم/ن الرغبة في المشاركة في حضور تدريب الناشطات والناشطين في مجال حقوق الانسان وذلك من خلال ملئ الإستمارة وتقديم كافة الوثائق الأخرى المطلوبة،
على الإيميل الموجود أدناه في موعد أقصاه الساعة الرابعة
من عصر يوم السبت 8 تشرين الثاني / 2014، كما سيتطلب 
ممن سيقع عليهم/ ن الاختيار التوقيع على تعهد بالإلتزام الكامل بكل الفقرات الواردة في التسلسلات (1-6) أدناه، ووفق خطة العمل التي ستعد من قبل إدارة المشروع. 
ستمر طلبات المتقدمين بعملية فرز وتقييم متعددة المراحل،
 وفق معايير تنافسية تعتمد على الخبرة والمهارات والتخصص والتوازن بين الجنسين والتوزيع الجغرافي، منها مراجعة المعلومات المتوفرة في ملف طلب المشاركة، والمقابلات المباشرة، او عبر الاتصال الهاتف وتزكية الأطراف الأخرى، وصولاً للقائمة النهائية للمرشحين وفق الخطة التالية:
  • 1-سيحصل الناشطين/ات في قائمة المرشحين/ات النهائية على سلسلة دورات تدريبية في مجال حقوق الانسانلمدة ستة ايام بالتنسيق مع المدرب المختص وحسب المحافظة او محافظات متقاربة وذلك بما يناسب الاحتياجات التدريبية للمشاركين\ات وسيتم تقديم هذه التدريبات من قبل مدربين عراقيين متخصصين في مجال حقوق الانسان حصلوا على تدريب مكثف لمدة 14 يوم في اربيل وبيروت على ايدي مدربين خبراء عرب واجانب اضافة الى سيرهم الحافلة بالتصدي لانتهاكات حقوق الانسان واهتمامهم بهذا المجال.
  • 2-سيتم تنظيم الدورات التدريبية في محافظة المشارك او المحافظات المجاورة وسوف نتحمل كافة نفقات الورش التدريبية من اجور نقل وطعام ...الخ
  • 3-سوف يتم تقسيم الناشطين \ات الى مجاميع 20-25 شخص لكل مجموعة ويكونوا تحت اشراف ومتابعة احد مدربي مركز النماء لحقوق الانسان ( المركز الذي يدار من قبل المشروع )طيلة فترة المشروع .
  • 4-سيتضمن المشروع واجبات اخرى للمشاركين مثل تنظيم ورش توعوية او ندوات حوارية او المشاركة في حملات مدافعة وكتابة تقارير حقوق الانسانوسيتم الاتفاق لاحقا مع المجموعة حول الانشطة المطلوبة.

  • 5-يلتزم المشاركون بالتواصل مع ادارة المشروع ومدير المجموعة عن طريق البريد الالكتروني لارسال المعلومات المطلوبة وملئ استمارات الاستبيان وحضور الاجتماعات عند الحاجةقبل بدء التدريب وبعده لحين انتهاء فترة المشروع حتى اذار 2017 او عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للمشروع الذي يشار اليه ادناه .

    6-يتم نشر اخبار وانشطة المدربين وصور التدريب والبرنامج التدريبي وجميع المواد التدريبية ومواضيع لها علاقة بالمشروع ونشر ثقافة حقوق الانسان بشكل عام على الموقع الرسمي للبرنامج www.alnamaa.org لغرض الاستفادة منها في هذا المشروع ويستمر المشارك\ة بالتواصل مع مجموعة النشطاء (550)و المدربين من اجل التشجيع و المساعدة في نشر كتابات المشاركين\ات وكذلك المصادر المعلوماتية والادلة التدريبية في مجال حقوق الانسان والتي تصب في مجال الدفاع او الرصد لقضايا حقوق الانسان في المجتمع العراقي..

ملاحظات هامة :
  • الرجاء عدم إرسال أي مرفقات غير ما تم ذكره.
  • ذكر اسم المحافظةمع اسم الشخص في عنوان الرسالة الالكترونيةعند الارسال مثلا : الموصل – محمد احمد , وكذلك يتم تسمية ملف استمارة التقديم باسم المرشح واسم المحافظة.
  • العمر المسموح به للتقديم من 20-40
  • لايقل تحصيل المتقدم عن الشهادة الثانوية
  • لدية روح التطوع والمبادرة ويمتلك الرغبة الحقيقية للعمل بمجال حقوق الانسان والتواصل والمشاركة في الفعاليات والانشطة مستقبلاً
  • لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على التلفون والإميل أدناه :
07718610694
الرجاء إرسال  الاستمارة ادناه بعد تعبئتها كاملة  
على الايميل ادناه:
CBC@iraqi-alamal.org
وسيتم اهمال الطلبات التي تصل بعد انتهاء فترة التقديم
 او الطلبات التي لا تلتزم بضوابط  التقديم  للبرنامج


للحصول على الاستمارة اضغط هنا


اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات