اعلان

اعلان
السبت، 17 ديسمبر، 2011

النجف عاصمة الثقافة ندوة تحتضنها ذي قار

أحمد عبد الكاظم العسكري //
بمبادرٍ من البيت الثقافي في ذي قار و بالتعاون مع اتحاد الأدباء و الكتاب في المحافظة و تحت شعار النجف في قلوب العراقيين يحتضن المركز الثقافي في مدينة الناصرية ندوة فكرية و أدبية احتفاءاً بمناسبة مهرجان النجف عاصمة الثقافة الإسلامية 2012 .


و حاضر فيها كلِ من الدكتور باقر الكرباسي  و الناقد زمن الكرعاوي و حضر هذه الندوة الأدبية عدد من الأدباء والكتاب و النقاد و المسرحيين و الشعراء الذين يمثلون واجهة الأدب و الثقافة في المحافظة .


تحدث لنا رئيس بيت السرد العربي الناقد زمن الكرعاوي قائلاً لقد جنا إلى مدينة الناصرية لهذه الندوة التي يقيمها البيت الثقافي بالتعاون مع اتحاد الأدباء و الكتاب في المحافظة و نحن نحمل فيما بين طيات أفكارنا  افكاراً لمشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية و التي ستقام في مطلع الشهر الثالث من السنة المقبلة لنطرحها على مثقفينا في هذه المدينة الادبية العريقة و توضيح الوسائل و الأعمال التي ستقام خلال هذا المهرجان الكبير .


و تكلم الأستاذ ياسر البراك رئيس اتحاد الأدباء و الكتاب فرع ذي قار قائلاً الشيء المهم في هذه الندوة هو إننا أردنا مد الجسور بين أدبا و مثقفي محافظتنا مع أدباء و مثقفي محافظة النجف من خلال استعراضاً موسعاً قام به الأديبان لعرض مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية أمام مثقفي المحافظة .
و إضافة أن الندوة سلطة الضوء على العلاقات الثقافية التاريخية بين الناصرية و النجف و ايضاً ما لعبته النجف من ادوار مهمة من في الميادين الدينية و السياسية و الاجتماعية و الشيء اللافت للنظر ان هذه الأمسية جاءت لتعزز العلاقات الوثيقة بين هذه المدينتين .
 في حين أكد الأستاذ علي عبد الكريم مدير البيت الثقافي في محافظة ذي قار أن هذه الندوة الأدبية جاءت لتسلط الضوء على مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية 2012 و نشكر الدكتور باقر الكرباسي و القاص زمن الكرعاوي لحضورها إلى محافظة ذي قار من اجل نشر أفكار عاصمة الثقافة و أعمالها لعام 2012 .
و في نهاية هذه الأمسية كٌرم الأستاذين الكرباسي و الكرعاوي  بدروع و شهادات تقديرية لأعمالهما الأدبية و الثقافية  و مساهماتهما في دعم الواقع الثقافي في العراق من قبل البيت الثقافي  .

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات