اعلان

اعلان
الأربعاء، 12 يونيو، 2013

منحة في الكتابة والبحوث تستقبل طلبات الصحفيين العرب



أمام الصحفيين والباحثين والأكاديميين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة التقديم للحصول على هذه المنحة في الولايات المتحدة الأميركية.
يطلق مركز وودرو ويلسون العالمي للعلماء وبرنامج الشرق الأوسط مسابقة 2013، حيث سيتمّ اختيار صحفي واحد من إحدى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لقضاء فترة 3 أشهر في واشنطن العاصمة (في الفترة الممتدّة ما بين أيلول/ سبتمبر 2013 وأيار/ مايو 2014)، وذلك بهدف إجراء البحوث والعمل على كتابة نصّ يتمحور حول موضوع السياسات.
يجب على الراغبين بالتقديم أن يكونوا صحفيين عاملين كمراسلين أو كتّاب مقالة العممود أو صحفيي بث تلفزيوني أو إذاعي في إحدى الوسائل الإعلامية العربية سواء كانت مطبوعة أو متلفزة أو إذاعية أو رقمية. امتلاك خمس سنوات من الخبرة الصحفية على الأقل أمر ضروري، كما امتلاك قدرات عالية على التواصل باللّغتين الإنجليزية والعربية، فضلاً عن حيازتهم على جواز سفر ساري المفعول كما الاستحصال على تأشيرة (J1).
على الراغبين بالتقديم كتابة تفسير عن المشروع المقترح (1,000 كلمة كحدّ أقصى)، وكتابة شرح مفصّل حول علاقة الموضوع البحثي المختار بالشرق الأوسط والولايات المتحدة، كذلك يجب إرسال السيرة الذاتية، وعيّنة من الأعمال السّابقة، ورسالتي توصية، بالإضافة إلى تعبئة طلب التقديم، هنا وإرسال جميع الملفات المطلوبة إلى vajp@wilsoncenter.org.
سينال صاحب المنحة مبلغ 5000US$ كراتب شهري بالإضافة إلى حصوله على مكان مخصًّص للعمل وتأمين خاصيّة الوصول إلى المعلومات البحثية المطلوبة من خلال إتاحة عدد كبير من المصادر والموارد المتنوّعة أمامه. سيكون على الصحفي دفع مبلغ بسيط من تأمينه الصحي وسيتكفّل المنظمون بتغطية التكاليف المتبقّية.
الموعد النهائي للتقديم هو 1 تموز/ يوليو.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات