اعلان

اعلان
الجمعة، 9 نوفمبر، 2012

مسابقات طلابية في محافظة ذي قار



تحت شعار الشباب جيل الحاضر والمستقبل ، اقامت رابطة الطلبه والشباب في ذي قار وبالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ذي قار مسابقة عطاء الشباب بنسختها الثانيه وذلك يوم امس الاربعاء ، على قاعة منتدى شباب الناصرية النموذجي .
وقال رئيس الرابطة امجد اسعد أقامت رابطتنا  هذا اليوم مسابقة عطاء الشباب بنسختها الثانية و شارك فيها في هذه المسابقة 24 مدرسة 12 مدرسة بنين و12 مدرسة بنات ، وتم تقسيم المدارس المشاركة الى مجموعات وتتأهل من كل مجموعة مدرستين وهذا اليوم شاركت مدارس البنات وغداً سوف تكون مشاركة مدارس البنين ، واضاف ان الهدف من هذه المسابقة هي زيادة المعلومة للطلبة وايضاً خلق روح المنافسة في مابينهم ، واتمنى التوفيق الى كل المدارس المشاركة في هذه المسابقة .

الطالبه ضحى البدري من ثانوية الحبوبي الاهلية للبنات قالت احدى ان اجراء مثل هذه المسابقات العلمية والثقافية مهم جداً لأنه يساعد على زيادة المعلومات العلمية والثقافية لدى الطلبه وايضاً يطور الطلبه من خلال خلق روح المنافسه الشريفة طبعاً وكيفية التعامل في حالة الفوز او الخسارة ، واضافت البدري هناك بعض الاشكالات التي حصلت في المسابقه وهي عدم تكافؤ الأسئلة بين المدارس ولكن نحن كطالبات نقول لقد استمتعنا واستفدنا من هذه المسابقه وانا سعيده جداً لأننا احرزنا المركز الثاني في المجموعه الاولى .

أما الطالبه زينب علي محسن من ثانوية فاطمة الزهراء للبنات قالت انا سعيده جداً لفوزنا بالمركز الاول في المجموعة الاولى وفي هذه المناسبة اهنئ ادارة المدرسة وزميلاتي بهذا الفوز , و اما بالنسبة للمسابقة فأنها حقيقةً كانت مسابقة جيده واستفدنا منها الكثير واتمنى ان تكرر ولكن على شكل اوسع .

اما الاستاذ عباس حربي السلطان الذي حضر الى المسابقة ممثلاً عن ادارة ثانوية فاطمة الزهراء للبنين حدثا قائلاً : ان مثل هذه المسابقات مهمة جداً لأنها تخلق روح المنافسه والتحدي لدى الطالبات وايضاً تعلم الطالبات على العمل الجماعي او العمل بروح الفريق . واضاف اتقدم بالتهنئة الى ادارة مدرستي وطالباتها بمناسبة احرازنا المركز الاول في المجموعة الاولى .
و عندما تكلمنا مع  الاستاذ عبدالله مشاري عواد ممثل ثانوية الحبوبي الاهلية للبنات وضح اهمية المسابقة قائلاً : ان مثل هكذا مسابقات تنمي عقول الطلبه وتحفزهم على المنافسه واتمنى من المشرفين على هذه المسابقه تصنيف المسابقه مثلاً مسابقه تكون فيها الاسئلة علمية فقط وتقام مسابقة اخرى ادبية تكون فيها الاسئلة ادبية فقط وهكذا ... لكي يتسنى للطلبه الاستفادة اكثر واتمنى ايضاً ان تعمم مثل هكذا مسابقة على عموم المحافظة وان تشمل الاقضيه والنواحي ليتسنى لجميع مدارس المحافضة المشاركة فيها وايضاً تعمم على المحافظات الاخرى ويكون الفريق الذي يمثل المحافظة مشترك من جميع مدارس المحافظة وتكون المنافسة على مستوى القطر وتتأهل مدرسة واحدة وتحرز اللقب .
و كان لنا لقاء مع الطالبة فاطمة الموسوي احدى طالبات اعدادية ام البنين ( للبنات)
حيث قالت : في البدء اتقدم بالشكر والتقدير الى رابطة الطلبه والشباب في ذي قار لاقامتها هذه المسابقه , حقيقةً لقد استفدنا من هذه المسابقه واكتسبنا المعلومات وان مثل هكذا مسابقات سوف تساعد على رفع المستوى العلمي للطلبه , واتمنى ان تقام مثل هكذا مسابقات مستقبلاً , وابارك لزميلاتي ومدرستي فوزنا بالمركز الاول في المجموعة الثانية .

و يذكر ان في العام الدراسي الماضي اقامت رابطة الطلبه والشباب هذا النوع من المسابقات لأول مرة و كللت بالنجاح و على اساس هذه الخطوة اقيمت مرة اخرىى هذا العام .

اعلان 1
اعلان 2

2 التعليقات :

  1. تحيه لشبابنا الرائع اللى يبدع وينجح رغم كل الظروف ويتحدى صعوبات الحياه ..وتحيه الك عزيزى على هذا الخبر اللى يبعث على التفاول بمستقبل اجمل

    ردحذف
    الردود
    1. حقاً رغم الصعوبات هم يحاولون ان يقوموا بما هو واجب عليهم تجاة الشباب تحية لهم و لكي يا غادة على مروركي العطر الذي نور المدونة و اعطاها رونق آخر شكراً

      حذف

عربي باي

اخر التدوينات