اعلان

اعلان
الثلاثاء، 19 نوفمبر، 2013

برنامج التدريب البرلماني للشابات القياديات في العراق هيئة الأمم المتحدة للمرأة

United Nations Iraq
تعمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمعروفة ب (UNWomen) حسب التفويض الذي اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة في قرارها المرقم 289/64، ومن بين مهامها الاخرى، على مساعدة الدول الاعضاء في ازالة العنف ضد المرأة وتحقيق العدالة والمساواة مابين الجنسين كشركاء ومستفيدين وتزويد الدول بالدعم الفني والتقني اللازم من اجل تنفيذ هذه المعايير. وضمن سياق العراق، تعمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبالاشتراك مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية على انهاء العنف ضد المراة وتحسين طبيعة مشاركتها السياسية وتعزيز تمكينها الاقتصادي بما يساهم في بناء مجتمع سليم وامن.
 
وفي هذا الشان، اعدت هيئة الأمم المتحدة للمراة، وكبادرة اولى في العراق، برنامج التدريب البرلماني للشابات القياديات الذي يهدف الي تمكين الشابات من الخريجات حديثا مهنيا وتنمية الاهتمام لديهن فيما يتعلق بالعمل في المجتمع والحياة السياسية العراقية.  اذ سيوفر البرنامج فرصة الانخراط في احدى مؤسسات الدولة المعنية بعملية صنع القرار واكتساب المهارات اللازمة للعمل مع المؤسسات الحكومية بالاضافة الى فهم آلية عمل المنظومة التشريعية. 

ومن اجل تحقيق ذلك، عهدت هيئة الأمم المتحدة للمراة بالتعاقد مع المعهد العراقي ومنظمة المراة والمستقبل العراقية لاعداد وتنفيذ تفاصيل هذا البرنامج التدريبي ضمن سياق عمل الاشراف المباشر والوثيق لكادر هيئة الأمم المتحدة للمرأة.  

يتضمن البرنامج  الذي سيستغرق فترة الاربعة اشهر (ابتدا من شهر كانون الاول 2013 وحتى نهاية شهر اذار 2014) توفير الدعم المهني و التدريب التوجيهي اللازم لقيام الشابات المشاركات بمهام دعم البرلمانيات العراقيات  المشرفات  في مجال البحث و الاستعلام حول المواضيع التي سيتم اختيارها اثناء التدريب، والتي قد تركز على القضايا والشؤون ذات الصلة بالمرأة.  كما سيتضمن البرنامج اجتماع نهائي ومراسيم تخرج للمتدربات.  سيتحمل البرنامج تغطية نفقات العمل للشابة المشاركة طيلة فترة البرنامج.


التقديم الى البرنامج:
على الخريجات الشابات الراغبات في المشاركة في "برنامج التدريب البرلماني للشابات القياديات"، وممن تتوفر فيهن الشروط المدرجة ادناه، ارسال الاستمارة الخاصة بالتقديم مع السيرة الذاتية ورسالتي التوصية على العنوان البريدي  PIP@IRAQFOUNDATION.ORG
 

الشروط الواجب توفرها في الشابات المتقدمات:-
1- ان تكون المتقدمة حاصله على شهادة البكالوريوس او الدبلوم .
2- ان تكون المتقدمة حديثة التخرج و لم يمض علي تخرجها اكثر من ثلاث سنوات
3- ان تكون المتخرجة متفرغة بالكامل للمشاركة بالبرنامج وليست لديها اي وظيفة اخرى.
4- ان تكون المتقدمة فعالة في الانشطة الاجتماعية وتمتلك مهارات قيادية
5- ان تكون المتقدمة متمرسة ممتازة في مجال استخدام الكمبيوتروالانترنيت .

ولتحميل استمارة التقديم، يمكنكم زيارة الرابط  الاتي:  تحميل استمارة التقديم  .  وللمزيد من المعلومات عن البرنامج، بالامكا ن الاتصال بهواتف المعهد العراقي(07905945321، 07801021973، 07705310640).  


ملاحظة 
• التقديم الى البرنامج يقتصر فقط على الاناث
• على المتدربة تحمل كافة مصاريف السكن في بغداد اذا كانت تقطن خارجها
• علما ان اخر موعد لقبول طلبات التقديم هو يوم السبت المصادف 23\11\2013
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات