اعلان

اعلان
الجمعة، 22 نوفمبر، 2013

عند الأمتحان يُكرَم المسؤول أو يُهان !!!

 بين بدله العمل و ماسحة الماء و البوت ( الحذاء الطويل) و الكرك يحاول المسؤولون العراقيون أن يدقوا أبواب الشعب ليقولوا لهم ها نحن أمامكم مشاريع من اجل خدمة المواطن نضحي بأنفسنا أمام فيضانات الشوارع .
لكنهم نسوا إن الكثير من العراقيين لا تنطلي عليهم هذه الحيل من ( صورني بسرعة و أنا ما ادري ) أو القائد الضرورة أو خادمكم أو رجل المشاريع الأول أو أو أو ... الخ
حيث انتشرت صور المسؤولين و هم يتسابقون على التقاط الصور  مثل النار في الهشيم بينما المساكين من الشعب تتحطم أمالهم في بيت آمن يلوذون به من مطر الشتاء المستمر.
و لم تتوقف هذه التجاوزات على حقوق المواطنين عند حد الصور بل تصل إلى التصريحات النارية التي تثير أعصاب أي شخص بمجرد سماعها ( احدهم يقول إن المجاري قد تم اغلاقها بفعل فاعل ) يعني معقولة 8 محافظات جنوبية بالكامل قد أغلقت البالوعات الخاصة بها بفعل فاعل ( الظاهر المخربين  شاديلهم محرك مال " واوي ") و المشكلة أن المجاري لم تكن مغلقة قبل الأمطار بيوم واحد سبحان الله,
الأرواح و الأملاك تحصد بشكل فضيع و يخرج هؤلاء بتصريحات اقل ما يقال عنها انها غير مسؤولة . غريب أمور عجيب قضية !
لكن ما يفرحك و يؤلمك في نفس الوقت هو ما سمعناه عن  ناحية العكيكة في قضاء سوق الشيوخ التي أمسك زمام العمل فيها شاب من شبابها خلال العام الحالي أنجز فيها من الأعمال ما جعلها ان تقاوم مياه الإمطار بعيداً عن الأساطير الخاصة بالمحافظين في كل أنحاء العراق و أبطال البدل و أصحاب الماسحات.
 جاء هذا الشاب ليُفَنِد كل أكاذيب المسؤولين و يقول لهم من يعمل بإخلاص فأنه عملة هو الصورة الحقيقية التي تمثله, وعند الامتحان يكرم المرء أو يهان.
ذهبت لزيارة ناحية العكيكة في قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار وجدتُ أن الأمطار لم تزيدها إلا جمالاً و رونقاً و لم تعطِ أشجارها و نخيلها إلا صورة الشموخ الأخضر, و لم تزد شوارعها إلا بهاءاً .
هذا نموذج مصغر لناحية من نواحي محافظة ذي قار بمشاريع قليلة, لكن نُفِذت بصورة صحيحة, أين انتم من العمل الحقيقي بلا كذب و لا سرقة و لا تدليس و لا تصريحات سخيفة لا تزيدكم إلا كرهاً في قلوب الناس, لكن يأبى المسؤول أن يتم عمله بطريقة صحيح لخدمة المواطن .
نصيحة لكل شخص في مكان المسؤولية إذا أردتم العمل فأعملوا بصمت و دعوا عملك يتكلم عنكم لا تكونوا مجرد صور مرسومة بألوان خافته مع أول نزول للمطر تذوب هذه الألوان و تختلط بالماء لتخلف  ورائها جداراَ مشوهاً.
قال النبي (محمد صلى الله علية و اله و سلم )
 (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه)
صدق رسول الله صلى الله علية و اله و سلم
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات