اعلان

اعلان
الخميس، 28 نوفمبر، 2013

ذي قار تستحصل موافقة وزارة المرأة على فتح دائرة شؤون المرأة في المحافظة





استحصلت محافظة ذي قار موافقة وزارة الدولة لشؤون المرأة على فتح دائرة شؤون المرأة في المحافظة يكون عملها موسع لمتابعة قضايا المرأة عامة والريفية خصوصأ. جاء ذلك خلال مطالبة محافظ ذي قار وكالة المهندس حسن لعيوس صالح اثناء زيارة وزير الدولة لشؤون المرأة الدكتورة ابتهال الزيدي الى محافظة ذي قار . 
الزيدي اوضحت " ان زيارة محافظة ذي قار من اولوياتها هي التنسيق بين الحكومة المحلية والوزارة ونية الوزارة على فتح مكتب المرأة الذي بدأ به العمل منذ اكثر من سنة في عموم المحافظات وللحكومات المحلية لها دور مهم في تطوير قدرات وقابليات المراة بعد ان اصبح لها صلاحيات اوسع وتخصيص ميزانية لتنفيذ مشاريع خاصة بالمراة .الى ذلك تم التباحث مع مديرية زراعة ذي قار والمصرف الزراعي واللجنة الفرعية لتطوير المرأة الريفية بخصوص تشجيع النساء والترويج لاقراض المراة الريفية ضمن صندوق المرأة الريفية والذي خصص في المبادرة الزراعية . مبينتا ً انه تم الاتفاق على تفعيل البرامج التي طرحتها الوزارة وتقديم الدعم لها وللمهندسة الزراعية .
من جانبه قال محافظ ذي قار وكالة المهندس حسن لعيوس صالح " تم تشخيص بعض المعوقات التي تعيق عمل هذا المشروع ومناقشتها مع وزارة الدولة لشؤون المرأة وتم حل بعض منها والبعض الاخر قيد المتابعة وسينطلق العمل في محافظة ذي قار وتطبيق العمل على ارض الواقع بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وخصوصا الاقضية والنواحي لكونها اساس عملنا لكثرة النساء الريفيات فيها الى ذلك تم استحصال الوزارة بأستحداث مكتب شؤون المرأة وتخصيص درجات وضيفية له لكي يكون هذا القسم بتماس مباشر مع وزارة المرأة والمرأة في المحافظة .

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات