اعلان

اعلان
الثلاثاء، 7 يناير، 2014

السفارة الأمريكية تعلن عن بدء برنامج مبادرة الشراكة الشرق أوسطية للقيادات الطلابية لعام ٢٠١٤



يسر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد أن تعلن عن بدء فترة تقديم الطلبات للالتحاق ببرنامج مبادرة الشراكة الشرق أوسطية للقيادات الطلابية لعام ٢٠١٤، وذلك من منطلق دعم اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين الولايات المتحدة والعراق ، حيث يقوم هذا البرنامج بتوفير فرص للطلاب العراقيين في المرحلة الجامعية للسفر إلى الولايات المتحدة للدراسة لمدة ستة أسابيع خلال صيف عام ٢٠١٤ من أجل تطوير مهاراتهم القيادية وتوسيع نطاق إدراكهم لمفاهيم العملية الديمقراطية. 

وتعتمد عملية التقديم لهذا البرنامج على مبدأ المنافسة المفتوحة المستندة على معيار الجدارة بين الطلاب الجامعيين العراقيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين ١٨ و٢٤ عاماً. ويجب على المتقدمين للالتحاق بهذا البرنامج إجادة اللغة الإنجليزية والحصول على مؤهل أكاديمي عال، وأن يتوفر لديهم الالتزام الراسخ نحو المشاركة المدنية في مجتمعاتهم المحلية. 

وسوف يتم إلحاق الطلبة العراقيون الذين سيقع عليهم الاختيار بأقرانهم الأمريكيين والطلاب الآخرين الوافدين من بلدان أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للالتحاق بواحدة من بين ست مؤسسات أكاديمية في الولايات المتحدة لحضور برنامج تبادل طلابي مكثف يتضمن ورات دراسية أكاديمية وجولات دراسية إلى عدة مناطق مختلفة في الولايات المتحدة خلال الفترة ما بين ٢٥ حزيران/ يونيو إلى ٧ آب/ أغسطس ٢٠١٤. 
للحصول على نموذج طلب الالتحاق، ولمزيد من المعلومات حول شروط التقدم لهذا البرنامج، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: 


ويتعين على الراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج تعبئة نموذج الطلب مرفقاً به نسخة من صفحة جواز السفر التي تحتوي على صورة المتقدم وإرسالهما عن طريق البريد الإلكتروني إلى السفارة الأمريكية في بغداد على العنوان البريدي التالي: IraqMEPI@state.gov 

علماً بأن أخر موعد لتقديم الطلبات هو منتصف ليلة ٢٥ كانون الثاني/ يناير ٢٠١٤.

U.S. Embassy Announces the 2014 Middle East Partnership Initiative Student Leaders Program

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات