اعلان

اعلان
السبت، 12 أبريل، 2014

دعوة للمشاركة في برنامج تدريبي حول صحافة التعليم



Training education

تقيم الفنار للإعلام برنامجاً تدريبياً للصحفيين العرب حول تغطية قضايا التعليم في المنطقة العربية. يهدف البرنامج إلى تطوير مهارات الصحفيين من مختلف الدول العربية في مجالات التغطية والكتابة عن التعليم، إضافة إلى المساهمة في دعم الكتابة الصحفية المتخصصة في هذا المجال.
خلال التدريب، سيتم تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لإختيار المصادر وانتقاء المعلومات الأساسية في هذا المجال وكيفية التواصل مع خبراء التعليم العالمي والإقليمي. كما ستتاح للمشاركين فرصة ممتازة للتواصل مع صحفيين آخرين مهتمين بالقضايا التعليمية في المنطقة العربية .
نعتقد في “الفنار للإعلام” أن صحافة التعليم في المنطقة العربية غالباً ما تعاني من ضعف في التغطية الاحترافية بالرغم من أهميتها. ولإحداث التغيير المطلوب، نقدم في برنامجنا أكثر من مجرد ” تدريب نموذجي” في الصحافة، إذ :
- يتوجب على المشاركين في التدريب كتابة أربعة قصص خلال 12 شهراً، سيتم نشرها في حال رغبتهم على موقع “الفنار للإعلام” مقابل أجور مالية محددة. كما يمكن للمشاركين نشرها في الوسائل الإعلامية التي يعملون بها. علماً بأنه سيتم تشجيع المشاركين لمواصلة النشر مع “الفنار للإعلام” كصحفيين مستقلين عقب الانتهاء من البرنامج التدريبي.
- سيعمل كل مشارك بشكل وثيق مع خبير لتطوير إعداد التقارير وتحسين مهارات الكتابة مدة 6-8 أشهر، حيث سيتم التواصل معهم بصورة منتظمة من خلال منتدى إلكتروني طوال فترة البرنامج .
- في منتصف البرنامج التدريبي، ستتم دعوة المشاركين لحضور ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام، في تركيا، حيث تتحمل الفنار للإعلام جميع النفقات الأساسية للمشاركين فيها.
 شروط المشاركة:
يرجى من المهتمين بالمشاركة إرسال رسالة (بحدود 300 كلمة) تشرح سبب اهتمامهم بالكتابة عن التعليم، مع إرفاق ثلاثة نماذج لأعمالهم الصحفية في أي موضوع على أن تكون منشورة سواء باللغة العربية أو الانكليزية  للبريد إلكتروني التالي:   melmeshad@alfanarmedia.org  مع مراعاة استخدام ” برنامج الصحافة التعليمية ” كعنوان للرسالة الإلكترونية.
يتم استقبال طلبات المشاركة حتى 19 أيار/ مايو 2014 ،على أن يتم إخطار المقبولين في البرنامج في موعد أقصاه 16 حزيران/ يونيه.
حول الفنار للإعلام:
 الفنار للإعلام، مجلة إلكترونية مستقلة، بتقديم تغطية متوازنة ودقيقة ومتعمقة لكل جوانب الحياة الأكاديمية في العالم العربي باللغتين العربية والإنكليزية. تعمل الفنار للإعلام على خدمة القراء الذين يعملون في الجامعات العربية والمهتمين بقضايا التعليم العالي والتدريب المهني في المنطقة.
 يتم تمويل هذا المشروع عن طريق صندوق التنمية في الأمم المتحدة. 

المصدر : موقع الفنار للأعلام 
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات