اعلان

اعلان
الأربعاء، 9 أبريل، 2014

مسابقة المقال للشباب






هل لديك أفكار مثمرة بناءة تريد إبرازها؟ ها هي الفرصة كي تعبر عن رأيك بحرية، وتفوز بجائزة، ويُنشر مقالك.

موضوعات المسابقة: يجب أن يركز المقال الذي ستتقدم به إلى هذه المسابقة، على واقع محدد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أو أحد بلدانها، في أحد المجالات التالية:
- ريادية الأعمال: ماهي المعوقات التي تواجه رياديي الأعمال من الشباب في بلدك لترجمة أفكارهم إلى مشروعات إنتاجية أو خدمية؟.. وإلى أي مدى يتبنى رياديو الأعمال من الشباب في بلدكم طرقًا حديثة من التفكير والفعل؟.. وما هي المؤسسات المساندة التي يحتاجها شباب المبتكرين لتحقيق النجاح؟
- الإصلاح الاقتصادي: كيف يمكن أن يعزز انتشار روح ريادية الأعمال بين الشباب الديمقراطيات الناشئة، أو الصاعدة؟.. وما الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب للإسهام في الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية؟.. وكيف يسهم رياديو الأعمال الشباب من خلفيات متنوعة في اقتصاد بلدك؟.. وبأي سبل يشارك رياديو الأعمال من الشباب في التحولات الاجتماعية في بلدك؟
- الحوكمة الديمقراطية: كيف يمكن للشباب أن يسهم في عملية صنع السياسات؟.. وما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها لتحسين الشفافية في عملية صنع السياسات في بلدك؟.. وما الذي يمكن أن يقوم به المشرعون في بلدك لتحسين السياسات الاقتصادية؟.. وكيف يمكنك المساعدة في بناء مؤسسات ديمقراطية أكثر رسوخًا في بلدك؟
 المقالات التي تتناول المشكلات والتحديات بعبارات عامة وغير محددة، أو تقدم مقترحات تقتصر فقط على ما يجب أن تقوم به الحكومات كحلول، لن يتم اعتبارها في هذه المسابقة.
 الإعلان عن الفائزين: سيحصل كل من الفائز الأول والثاني والثالث على جائزة قيمتها 300 دولار أمريكي للفائز الواحد، وسيتم نشر مقالاتهم الفائزة على الموقع العربي لمركز المشروعات الدولية الخاصة CIPE:
http://www.cipe-arabia.org.
  الموعد النهائي للتقدم بالمقالات: 15 أبريل 2014، 12:00 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 5:00 مساءً بتوقيت جرينتش).
 من يمكنه المشاركة في المسابقة: الشباب من مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المهتمون بقضايا الديمقراطية والإصلاح الاقتصادي، ودورهما في التنمية. على أن يتراوح عمر المتسابق بين 18 و30 عامًا. وسيتم تقسيم المتسابقين إلى مجموعتين عمريتين: من 18 إلى 23 عامًا، ومن 24 إلى 30 عامًا، على أساس عمر المتسابق في الموعد النهائي للتقدم إلى المسابقة (15 أبريل 2014). وسيكون التنافس بين المتسابقين المنتمين لنفس المجموعة العمرية فقط. والفائزون في مسابقات المقال السابقة لمركز المشروعات الدولية الخاصة غير مؤهلين للمشاركة في هذه المسابقة.
 حجم المقال واللغة المستخدمة في الكتابة: من 1000 إلى 1500 كلمة، باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية.
 هيكل وبنية المقال المقدم للمسابقة: أن يكون على شكل أوراق موجزة، وأن يتناول المقال موضوعًا محددًا يثار حوله الجدل، ويحدد مشاكل بعينها، ومسارات معينة، ويقدم حلولاً واضحة. ويجب ألا يكون المقال قد نشر من قبل، أو أن يكون نشر فقط على المدونة الشخصية للكاتب، ومواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع الإنترنت... إلخ. ويجب أن يكون المقال المقدم للمسابقة على صورة مستند مايكروسوفت وورد، متبعًا الخطوات التالية:
- في أعلى الصفحة الأولى للمقال، سجل اسمك الثلاثي باللغة التي كتبت بها المقال (العربية أو الانجليزية، أو الفرنسية)، وتاريخ ميلادك.
- قم بحفظ المستند تحت اسم: "اسم العائلة-اسمك.doc". على سبيل المثال، إذا كان اسمك: John J. Smith، عليك أن تحفظ المستند تحت اسم: (SMITH-JOHN.doc).
- إذا كان تم نشر المقال في أحد المواقع المذكورة بعاليه، أرسل عنوان الموقع (URL).
- عند استكمال ما سبق، ارسل المستند إلى: mgodwin@cipe.org.
- غير مسموح للمتسابق الواحد المشاركة بأكثر من مقال.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات