اعلان

اعلان
الثلاثاء، 29 أبريل 2014

لقاء قصير مع شاب عراقي مبدع


كَثُرت في الفترة الماضية هفوات الدوائر الحكومية في بعض المحافظات في اختيار النُصُب و جانبها الفني و في موضوعٍ سابق تناولنا بعض هذه النُصُب التي تجاوزت تكلفتها الملايين وجهد كبير من مهندسين و مصممين عباقرة لكي ينتجوا لنا نتاجاً مثل نصب الگيلة في ذي قار ونصب الباذنجانة في البصرة ونصب الدجاجة والأيس كريم في كربلاء و و و ...


لكن في الأيام الماضية وقع نظري على صور لنصب أثار اهتمامي شكل بسيط وأسلوب فني جميل و فكرة رائعة فبحثت عن صاحب هذا العمل الفني وهو شاب من أهالي محافظة البصرة قام بعمل هذا النصب بمجهوده ومجهود فرقته الشخصية 

أسمة احمد نجم عبد .
كان لنا معه هذا اللقاء البسيط .
أنا : من أنت بكلمات بسيطة .
هو : شاب من محافظة البصرة فنان مخرج مسرحي و سينمائي و لدي فرقة مسرحية اسمها فرقة أحلام الجنوب المسرحية .
أنا : ما هو تحصيلك الدراسي ؟
هو : لم أكمل دراستي الإعدادية .
أنا : نصب "أنا هنا" هل هو من تصميمك ؟
هو : العمل هو فكرتي و تنفيذي أنا و فرقتي أحلام الجنوب .
أنا : كم استغرق العمل فيه ؟
هو : الوقت المستغرق هو 10 أيام إضافة ليومين عمل مستمر لربط الإضاءة فيه .
أنا : إلى ماذا يرمز هذا النصب ؟
هو : يرمز إلى الحرية و روح الشباب و سيلان نهر الطاقة المتدفق للتغيير من الشباب .
BY:AHMED NAJM AND HIS TEAM 


أنا : كم كانت تكلفة هذا النصب , و من كان الممول له ؟
هو : أقل من 7 ملايين دينار عراقي و تمويل العمل كان بمجهودنا الشخصي كفريق مسرحي مع العلم إننا نقوم بعمل مهرجانات و حفلات خاصة و حفلات تخرج و نستطيع أن نمول أعمالنا بأنفسنا .
هو : كما و أننا قمنا بهذا العمل إهداء إلى محافظتنا الجميلة البصرة في يومها يوم البصرة وهو داخل القصور الرئاسية في معرض الزهور و سينقل قريباً إلى أحدى شوارع المحافظة .

BY:AHMED NAJM AND HIS TEAM 

أنا : هل لديك أعمال فنية أُخرى ؟
هو : أنا كنت ارسم لكني تركت الرسم بعد أن بدأت في العمل المسرحي و السينمائي لي تجارب سينمائية قصيرة , أما بالنسبة للنحت هذا أول أعمالي النحتية .

كان هذا اللقاء القصير بيني و بين الشاب المبدع "احمد نجم" عبد الذي اثبت إمكانية الشباب و طاقاتهم الكبيرة التي يمكن أن توازي بل وتتجاوز إمكانيات المؤسسات بالفن و الإبداع و الالتزام و مثابرة .
لم يمنعه شيء عن تحقيق أحلامهُ .
 هذا هو الشاب العراقي الذي يمثل نبض التغيير و الأمل و النجاح .


و هذا فيديو قصير للنصب


اعلان 1
اعلان 2

1 التعليقات :

  1. الغني عن التعريف احمد نجم شاب واعي وطموحه يصل الى ابعد مدى بالتوفيق حماده حبي وللفرقه فرقة احلام الجنوب الي اكثر من رائعه
    جكنم البصراوي

    ردحذف

عربي باي

اخر التدوينات