اعلان

اعلان
الخميس، 10 أبريل، 2014

منحة تدريب متقدم للوسائط المتعددة للصحافيين الاستقصائيين العرب





تدعو شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية )أريج( الصحافيين العرب، من اصحاب الخبرة في صحافة الاستقصاء، للتنافس على 14 منحة للتدريب على إنتاج الفيديو وسائر الوسائط المتعددة على يد مدربين دوليين، وأيضا تعلم منهجية تدريب الصحافيين الآخرين على استخدامات الوسائط المتعددة.

يتضمن البرنامج ثلاث ورش عمل ستعقد في العاصمة الأردنية عمّان – تمتد الواحدة منها لعشرة أيام – في حزيران/يونيو، وأيلول/ سبتمبر وتشرين الثاني/نوفمبر 2014. بعد هذا التدريب المكثف ينفذ الصحافيون المشاركون مشروعا استقصائيا يمكن أن يكون وثائقيا من 25 إلى 50 دقيقة، أو مشروعا متعدد الوسائط فيه معلومات مصورة، أو تقارير فيديو قصيرة ستبث في محطات محلية وعربية ودولية.

شروط التقدم للمنحة :

·         ارسال اقتراح لفيديو أو تحقيق متعدد الوسائط قبل 30 نيسان/ أبريل إلى العنوان البريدي  scholarship@arij.net  
·         رسالة من رئيس التحرير تتضمن موافقته على مشاركتك في التدريب، للصحافيين العاملين في مؤسسات إعلامية.
·         رسالة توضح فيها دوافع الصحافي/ة من أجل التقدم للمنحة.
·         نبذه عن الصحفي و عينتين من الأعمال الاستقصائية السابقة.
·         نسخة عن السيرة الذاتية وجواز السفر.


تلتزم اريج بدراسة مقترحات التحقيقات بسرية. يحب ان تحوي هذه المقترحات أكبر قدر ممكن من التفاصيل، وأي أدلة تم تجميعها كي تدعم فرضية التحقيق.
ستختار "أريج" المشاركين بناء على قوة مقترحاتهم وعلى المهارات الاستقصائية التي أظهروها في تحقيقات سابقة.
ستكون الأولوية للصحافيين في الدول التي تعمل فيها الشبكة (الأردن، سورية، البحرين، اليمن، العراق، فلسطين، مصر، لبنان وتونس)، وللصحافيين الذين سبق لهم أن:

·         تلقوا تدريبا حول اساسيات صحافة الاستقصاء لدى الشبكة.
·         أنتجوا على الأقل تحقيقا اسقصائيا متعدد الوسائط للبث الإذاعي أو التلفزيوني أو للصحافة المطبوعة بين عامي 2007 و 2013.
·         ساهموا في إنتاج تحقيقات استقصائية متلفزة.

في هذه المناسبة تقول مديرة أريج التنفيذية رنا الصباغ، أن هدف الشبكة من توفير هذه المنحة هو "بناء جيل من الصحافيين الاستقصائيين ذوي مهارات متقدمة وخبرة في الانتاج للوسائط المتعددة والقادرين على نقل هذه المهارات لصحافي شبكة أريج ممن سيتلقوا هذه المهارات مستقبلا لتوظيفها في كشف الحقائق التي تهم الجمهور وتحقق الشفافية والحاكمية الرشيدة."

اخر موعد للمشاركة 30/4/2014
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات