اعلان

اعلان
الأحد، 27 أبريل، 2014

مدرسة الشفافية في تونس يمكن التقديم للشباب من ١٨ الى ٣٣ سنة و بدعم من منظمة الشفافية الدولية.

Image inviting students to the school
تبحث الشفافية الدولية عن نشطاء عرب شباب لكي يأخذوا زمام المبادرة في مكافحة الفساد. سوف تجهّز مدرسة النزاهة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيلاً جديداً من القادة بأدوات من أجل المكافحة الفعالة للفساد ولتعزيز قيم النزاهة والشفافية.
بعد أكثر من ثلاث سنوات على بداية أحداث الربيع العربي الهادر – حيث ألهم الشباب العالم بشجاعته في التصدي للنظم المستبدة والمطالبة بتغيير سياسي حقيقي – سوف تعقد الشفافية الدولية مدرسة النزاهة في مهد الثورات العربية، تونس، في أغسطس/آب 2014.
هذه الدورة التدريبية المهمة سوف تجمع 40 من محاربي الفساد الشبان للتعلم من أبرز المشتغلين والخبراء بمكافحة الفساد على المستوى الدولي والإقليمي. تتكون المدرسة من محاضرات وجلسات تقمص أدوار تفاعلية وورش عمل تم تكييفها لملائمة أولويات المنطقة، مثل الحاجة إلى تشريعات بقوانين الحصول على المعلومات.
بعد حضور مدرسة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سوف تصبح جزءاً من حركة الشفافية الدولية مع العمل بشكل تعاوني على حملات لمكافحة الفساد في شتى أنحاء المنطقة.

كما سوف نوجهك في تطوير مشروعك الشخصي ووصلك بفروعنا الوطنية والمنظمات الشريكة، القادرة على مساعدتك في خططك. هذا البرنامج الذي سيستغرق أسبوعاً واحداً سوف يمدك بشبكة قوية من النشطاء الملتزمين، الذين سيساعدون في تنفيذ أفكارك على أرض الواقع.
تدير الشفافية الدولية عدة مدارس صيفية، ولها مدرسة مثلاً في فيلنيوس. مبادرة مدرسة النزاهة بدأت منذ عام 2010 والعديد من المشاركين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حضروها على مدار السنوات، ومنهم سمية بلعيد. هي عضو مؤسس في منظمة بقيادة الشباب تُدعى"أنا يقظ تونس"، وهي شريكة الشفافية الدولية المحلية وتعمل على ملف متنوع، من مراقبة الإنتخابات إلى إعداد أداة للمحاسبة على الإنترنتللساسة.
توفر المدرسة مزيجاً من المحاضرات الأكاديمية المركزة، وورش العمل العملية، وتبادل الخبرات بين المشاركين. وبالاستفادة من تنوع وثراء الأفكار والمناهج، فسوف ينضم المشاركون من أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى بعضهم البعض لتشكيل ائتلاف قوي لمكافحة الفساد.

كيف تقدم

يستحق أبناء الدول العربية في عمر من 18 إلى 33 عاماً التقديم للمدرسة. سوف تكون المدرسة مفتوحة للطلاب وشباب المهنيين الراغبين في تعلم كيف يمكن التصدي للفساد والدعوة لمزيد من المحاسبة والمساءلة في دولهم. سوف تغطي الشفافية الدولية جميع التكاليف وسوف تساعد في طلب تأشيرة السفر إلى تونس إذا كانت هناك حاجة للمساعدة.
مطلوب الآتي لإتمام استمارتك، ويمكن تقديمها بالعربية أو بالإنجليزية على menaschool@transparency.org
- السيرة الذاتية (CV)
يمكن إرسال الأسئلة والاستفسارات على:
أخر موعد للتقديم: 1 يونيو/حزيران 2014

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات