اعلان

اعلان
الأحد، 9 فبراير، 2014

أنشودة العبادة الأوغاريتية 1400 ق. م.



وجد هذا الرقيم في أوغاريت (رأس شمرا، قرب مدينة اللاذقية، على الساحل السوري) مع مجموعة أخرى بين عامي 1950 – 1952، واتّضح في السبعينات أنّها عبارة عن نوطه موسيقي، منها الرقيم ح – 6 الوحيد شبه الكامل.

وقد عمل عدّة باحثين لتحليل الموسيقى المدوّنة عليه، ومن ثمّ إعادة سماعها مجدّداً، وذلك بمساعدة رقيمات وجدت في مدينة أور في سهل الرافدين (العراق) في مطلع الستّينات تعود إلى المراحل السومرية والبابلية والأكّادية، وتشرح كيفيّة دوزان القيثارة على المقامات التي كانت معروفة آنذاك، وهي سبعة مقامات أساسية، تلك التي دوّنها فيثاغورث فيما بعد هذه المرحلة.

_________________________________________
Song of worship Ugaritic 1400 BC.M.
This Inscription found in Ugarit (Ras Shamra, near the city of Latakia on the Syrian coast) with another group between 1950 - 1952, and it turned out in the seventies it is about music نوطه, including Inscription h - only 6 almost complete.

The work of several researchers to analyze music blog it, and then re-hear it again, with the help Riqemat found in the city of Ur in the plain of Mesopotamia (Iraq) in the early sixties dating back to the early stages of the Sumerian, Babylonian, Akkadian, and explains how to Dusan harp on shrines, which were then known, a seven shrines essential, that without Pythagoras later this stage






المصدر صفحة اهل الجنوب السومريون
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات