اعلان

اعلان
السبت، 15 فبراير، 2014

دورة تدريب مدربين على لحماية البيئة في ذي قار


أحمد عبد الكاظم العسكري //

استمرت على مدى الخمسة أيام الماضية الدورة التدريبية التي أقمتها منظمة شباب الجنوب و بتمويل من مساعدات الشعب النرويجي NPA  و بالشراكة مع مركز تايم لتوعية و تدريب الشباب على قاعة النادي الثقافي الترفيهي في محافظة ذي قار للفترة من 11/2 و لغاية 15/2/2014 .
دورت تدريب المدربين في مجال البيئة و التي عمدت منظمة شباب الجنوب على إقامتها في محافظة ذي قار لتدريب 20 شاب وشابة من اجل الانطلاق في مشروعهم للتثقيف حول البيئة و لهذا كان لنا لقاء مع الأستاذ محمد السالم مدير برامج منظمة شباب الجنوب و تحدث لنا قائلاً :إن هذه الدورة هي الثانية من نوعها و قد سبقتها دورة تدريبية للمدربين و بعد انتهاء هذه الدورة سيصبح لدينا 40 مدرب و مدربة جدد في مجال البيئة , و أكمل قائلاً إن الهدف من هذه الدورات هو تنمية قدرات الشباب و تطوير مهاراتهم وجعل مشاركتهم في المجتمع فاعلاً أكثر من ذي قبل , كما و أن لفت انتباه المجتمع إلى موضوع البيئة هو العامل الأساسي لأننا نسعى إلى تحسين الواقع البيئي في محافظة ذي قار .
وأضاف أننا نتوقع نجاح للمشروع من خلال مشاركة هذه الثلة من الشباب الواعي .
و عند توجهنا المتدرب حسين جليد موسى عضو في منظمة ميزان المرأة فقد أكد لنا أنها  فرصة رائعة من اجل بناء القدرات التدريبية و خصوصاً في مجال البيئة لكونها جزء أساسي من عملية تطوير محافظتنا و الحفاظ على واقعها التاريخي و الحضاري و الاجتماعي بشكل أكثر جمالاً .
في حين كان رأي المتدرب يماني عبد الستار أن موضوع الورشة كان مثير لفضول التعلم هو احد أسباب جذب الشباب لتقديم الطلبات فهي تخص موضوع مهم حيث أن معاناته ملموسة داخل الشارع العراقي بشكل عام و الشارع الذي قاري بشكل خاص, كما و إن أهمية الدورة هي في ما سيتم بعدها من رصد وتوثيق للمشاكل التي تخص تلوث البيئة والجلسات الحوارية التي ستقام لإيصال تلك المشاكل للجهات المعنية للمساهمة في محاولة لحل هذه المشكلات البيئة .
و أضاف استفدنا من مواضيع الدورة كمهارات التدريب وطرق إدارة الجلسات الحوارية ومواضيع أخرى ستكون سند لنا في ما سنقوم بهِ من أعمال تخص البيئة بعد انتهاء الدورة .
و يذكر إن دائرة بيئة ذي قار على مدى العام الماضي قد اتخذت خطوات تدبيريه من اجل رصد و تنبيه و غلق الكثير من الجهات المخالفة لشروط البيئية الصحية التي تسبب المشاكل للمجتمع .









  
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات