اعلان

اعلان
الاثنين، 17 فبراير، 2014

لوح حائطي يصور حملة آشورية عسكرية في جنوب العراق ..Wall panel depicting Assyrian military campaign in southern Iraq

يصور هذا اللوح الحائطي حملة آشورية عسكرية في جنوب العراق .يظهر نهر (دجلة أو الفرات) فاصلا بين أرضين . في القسم الأعلى يصور مهاجمة الجنود الآشوريين على جزيرة صغيرة و حمل الغنائم منها. في الجزء السفلي يظهرالملك الآشوري في واققا في عربة يشاهد عرض الأسرى عليه مع تكدس رؤوس العدو و الغنائم في أخدود قرب النخيل

لاحظ التصوير الرائع و التفاصيل الدقيقة للباس العسكري والأسلحة للجنود الآشوريين و التي تشير إلى المراتب العسكرية المختلفة . في الأدبيات الآشورية ، ترمز الرؤوس المقطوعة إلى قادة العدو ( الملك، الأمير، قائد العام للقوات المسلحة ، وقادة التمرد ) بينما الجنود و الشعب يؤخذون كأسرى حرب . تم تصوير عربة الملك الآشوري و حصانه بنمط فاخر جدا وأنيق لافت للنظر. لاحظ الكسور في الحافة العلوية من اللوح مع آثار وعلامات حرق (المناطق السوداء ) و التي تدل على احتراق القصر عندما سقطت و نهبت نينوى.

يعرض ألبومي هذا عن قرب تفاصيل اللوح في 59 صورة. العصر الآشوري الحديث ، 640-620 قبل الميلاد، بلاد ما بين النهرين ، العراق. من نينوى ، القصر الجنوبي الغربي ، القاعة التاسعة عشر ، الحائط 10-12 . المتحف البريطاني, لندن, عاشت بلاد وادي الرافدين.
_______________________________

In this wall panel, a central band of river, Tigris or Euphrates, separates otherwise two independent compositions. Above, the Assyrians attack on a small island and carry off booty from it. Below the Assyrian king in a chariot watches as prisoners are brought in and heads and booty are piled-up in a palm groove.

Note the perfectly depicted customs and weapons of the Assyrian solders which indicate different military ranks. In the Assyrian literature, beheaded bodies refer to the leaders of the enemy (king, prince, commander-in-chief, leaders of insurgency) while solders and people would be considered as prisoners of war. The Assyrian king's chariot and its horse were depicted in a very luxurious and elegant pattern. The upper border of the panel is broken while fire marks (black areas) are obvious the palace was burnt (when Nineveh was ransacked and was felled).



المصدر صفحة اهل الجنوب السومريون
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات