اعلان

اعلان
الثلاثاء، 9 يوليو، 2013

مهرجان الشباب العراقي في محافظة ذي قار رسالة الى كل العالم اننا وحدة واحدة

على مدى اليومين الماضيين جرت احداث مهرجان الشباب العراقي في محافظة ذي قار و الذي احتضن شباب من ثمان محافظات مختلفة و هي ( ذي قار , بغدادا , البصرة , الانبار , الديوانية , بابل , واسط , العمارة )  . 
و ابتدا المهرجان بتلاوة القرآن الحكيم ثم كلمة للأستاذ أمجد اسعد مسؤول رابطة الطلبة و الشباب في ذي قار و بَيَنَ فيها أن هذا المهرجان هو بادرة مهمة من اجل توثيق و تجديد علاقات الاخوة بين شباب العراق من ناحية و اظهار الصورة الحقيقية لأبناء العراق من مختلف طوائفهم و قومياتهم انهم وحدة واحدة . 



 ثم أعقبها كلمة للأستاذ يحي الناصري محافظ ذي قار حيث وضح فيها لأهمية روابط الاخوة و التعاون بين الشباب العراقي من مختلف المحافظات  و اشاد بالمهرجان لكونه جمع الشباب من مختلف محافظات العراق اشار إلى اهمية ان يكون الجانب الشبابي هو المحرك الرئيسي و الاساسي للمجتمع لأن بالشباب تبنى الامم و تعمق العلاقات و من خلالهم يمكن ان تعود الحضارة العراقية مرة اخرى لأن تزهوا بين الدول . 




. ثم كلمة للاستاذ  فراس المحمدي عن الشباب الحضور من جميع المحافظات و التي أثنى فيها على المهرجان و القائمين علية و اكد فيها على ان الشباب من الفاو الى زاخوا هم وحدة واحدة من الحب و الاخاء بعيداً عن كل ما يحاول متصنعوا الاسماء الوهمية اظهاره للعالم اننا شعب واحد .

و اضاف اننا متحدون و لكن بعد هذا المهرجان سنتحد مئة مرة فوق اتحادانا و ان شاء الله سوف نتقدم من اجل بناء وطننا العراقي الموحد .  



و استمر المهرجان في قرائة عدد من القصائد الشعرية التي اتسمت بروح الشباب و الابداع و التغيير و التي بين اهمية العمل الشبابي , ثم عرض مسرحي في طياته الخصومة بين الاخوة و من يُأججها و كيف يمكن ان نكطون يداً واحدة بدل ان نكون متفرقين . 




في حين أكد الاستاذ عادل السعيدي عن شباب واسط قائلاً  نقدم بالشكر الجزيل والامتنان والعرفان لى اخوتنى وجسدنا الواحد في بيتنا الثاني شباب حافظة ذي قار ذي قار الحضارة ونشكر الاعلاميين وعلى رأسهم من نحن معه بهذا القاء وبخصوص تواجدنا في ذي قار هو من اجل العراق واحد موحد خالي من اي تقسيم او طائفية وهذه رساله لبد يسمعها ويعيها الجميع ومن ذي قار نطالب السياسيين ورجال الدين ان يقفو كما يقف الشباب من اجل وحدة العراق . 




و انتهى المهرجان العراقي بتشكيل منظمة شبابية بين شباب العراق في المحافظات الثمانية بأسم شباب من اجل العراق و اعلن هذه المنظمة خلال البيان الختامي للمنظمة في ذي قار 9/7/2013 . 








                                       البيان الختامي 
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

اخر التدوينات