اعلان

اعلان
الخميس، 25 يوليو، 2013

من وحي الحياة ... ذكريات لا اريد لها البقاء





كل مرة اغمض فيها عيوني اشاهد نفس المشهد المظلم , نفس الشخصيات المؤلمة , نفس الاحداث القاتمة , نفس الذكريات المفجعة , نفس الصور المدمرة .
حتى اصبحت اخاف ان اغمض عيناي حتى  لا اتذكر هذه الذكريات التي يمكن ان ابيع نصف حياتي حتى استبدلها او امحوها من عقلي . 

كل انسان لديه بعض الذكريات الجميلة و الكثير من الذكريات المتعبه و يمكن ان يغلب تفكيره على ذكرياته الجميلة و لحظاته السعيدة . 
لكن و يا للأسف لقد اضعت ذكرياتي و تهت في غيابات الظلام , كلما اغمض فيها عيوني اجد نفسي اسبحُ في انهرٍ من الدماء و اسير على تلالٍ من الجثث و الاشلاء المقطعه , انها ليست مشاهد سينمائية من فلم مرعب , انما هي الحياة العراقية التي تحول فيها اللون الاحمر لعلم العراق الى انهارٍ من الدماء الجارية . و تحول اللون الاسود الى رداءٍ يلبسة كل العراقيين حزناً على اولادهم . و تحول كلمة الله اكبر الى كلمة تسمع كل عدت ساعات على منابر الجوامع لتشييع افلاذ اكبادنا . 
ذكريات قد ادمت قلبي , و ابكت روحي , و اسالت مقلَ عيوني .
ذكريات ليست كالذكريات . 
انها لهيبٌ من الحمم , انها سعيرٌ من النار , انها سيلٌ جارف من الآلام .
كيف يهدأ قلبي , و كيف تسكن روحي , و كيف يخفتٌ روعي , و انا كل يوم ارى هذه المشاهد بعيوني الحالمة , لا استطيع ان انسى وجوه الامهات الثكلى , و لا الاباء المفجوعين , و لا الابناء الميتمين , و لا النساء المرملات . 
كل يوم تدعوني هذه الذكريات الى الانتحار , كل يوم تقربني لحظة من ارتكاب معصية في حق نفسي حتى اهرب من هذه الحياة الكئيبة .
 لكني اعود و افكر هل ستنتهي هذه الذكريات ان قتلت نفسي ؟ ام ستبقى تعذبني ما بعد الموت ؟ 
و تصدع لي بارقةُ امل في أني ممكن ان امحي هذه الذكريات الأليمه و التاريخ الذي التصق بثنايا روحي و اجعلها وسام يعلق على صدر التاريخ و ذكرى يفخر بها ابناؤنا . والثمن لهذا العمل هو ان اخرج صادعً بصوتي لا الظالمين الذين لم يأدوا اعمالهم تجاه هذا البلد , و لم يعطوه حق عطائه , الذين ينهبون اموالنا  تاركين الابواب مشرعة للارهاب , سارقين الخيرات , و مدمرين الحياة , و القاضين بالباطل , و الرافضين للحق . 
نعم سأخرج طلباً لدماء اهلي , نعم ساخرج طلباً لحق اولادي , نعم اني ارفض الارهاب , نعم اني ارفض الظلم . 
  
اعلان 1
اعلان 2

6 التعليقات :

  1. من نحن ؟ نعم نحن و بجدارة أفضل واقوي شركة تنظيف في الدمام أو شركة تنظيفات فيالدمام إدخل إلى الأقسام نظافة المتنوعة لترى خدماتنا
    شركة تنظيف منازل بالدمام هي مدينة سعودية وهي تقع علي ساحل الخليج العربي و عاصمة المنطقة الشرقية ونظرآ لأهمية موقعها علي ثلاث جهات الخليج العربي وتعتبر
    شركة تنظيف منازل بالخبر الوحيدة التي تعمل بأنظمة جولي الإيطالية في تنظيف المنازل و البيوت و نظافة الشقق الحديثة أتصل واحصل مجانآ علي مكافحة حشرات لاول 3 متصلين شركة تسليك مجارى براس تنورة
    شركة تنظيف منازل براس تنورة

    ردحذف

عربي باي

اخر التدوينات